أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

عملة LISTA: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
20.06.2024
العدد الأقصى:
1 مليار
أعلى قيمة
مجهولة
أفضل مكان لشراء عملة LISTA
الحسابات الرسمية

عملة LISTA – هي عملة رقمية خاصة ببروتوكول Lista اللامركزي، وهو بروتوكول سيولة مفتوح المصدر يسمح للمستخدمين بالقيام بعمليات تخزين العملة وفارمينغ واقتراض عملة رقمية مستقرة عبر شبكات بينانس والإيثيريوم وغيرها مقابل عدة ضمانات لامركزية.

ما هو مشروع عملة LISTA الرقمية؟

يعمل بروتوكول Lista DAO على توفير خدمات الكسب والاقتراض اللامركزي، ويستخدم بروتوكول MakerDAO للحصول على عملة غير مستقرة لامركزية (Destablecoin) آمنة وموثوقة ذات ضمانات مستقرة وعلى درجة عالية من الشفافية.

صورة واجهة الموقع الرسمي لبروتوكول Lista DAO
صورة واجهة الموقع الرسمي لبروتوكول Lista DAO

يتكون بروتوكول Lista من نموذج عملة رقمية مزدوج (lisUSD و BNB slisBNB) ومجموعة من الآليات التي تدعم التحويلات الفورية، وضمان الأصول والاقتراض وزراعة الغلة (staking) وغيرها من الخدمات المالية.

للتوضيح: lisUSD هي عملة رقمية مستقرة لامركزية، أما BNB slisBNB فهي العملة الرقيمة المُنتجة للعوائد والتحويل السائل لعملة BNB.

يعتمد بروتوكول Lista في بنيته على خوارزمية إثبات الحصة (PoS)، وشارك في بناء البروتوكول مجموعة من خبراء العقود الذكية ليكون بروتوكول Lista بروتوكول تداول لامركزي ينافس في سوق العملات الرقمية على مستوى عالمي.

يسمح بروتوكول Lista لمستخدميه بالقيام بالعديد من الإجراءات المالية على الأصول الرقمية بما فيها:

  1. Collateralise BNB: يمكن للمستخدمين وضع عملة BNB كضمان في النظام، وهو ما يعني إقفال BNB لتأمين قرض أو للحصول على فوائد.
  2. Borrow lisUSD: يسمح النظام للمستخدمين بأخذ قروض بعملة lisUSD، وهي عملة مستقرة تصدرها منصة Lista.
  3. Farm lisUSD: يمكن للمستخدمين المشاركة في برامج زراعة الغلة (Farming) عبر استخدام عملة lisUSD لكسب مكافآت إضافية، وهذا قد يشير إلى الحصول على أرباح من خلال إقراض الـ lisUSD أو استخدامها في تجمعات السيولة.
  4. Repay the loan (lisUSD + borrowing interest): بعد الحصول على القرض، يجب على المستخدمين سداد المبلغ المقترض مع أي فوائد تراكمت على القرض.
  5. Withdraw collateral: يمكن للمستخدمين الذين سددوا قروضهم بالكامل سحب الضمانات التي كانت مقفلة، مثل الـ BNB.
  6. Claim rewards in LISTA for borrowing lisUSD (coming soon): هذه ميزة مستقبلية تعرض إمكانية كسب مكافآت بعملة LISTA للمستخدمين الذين يقومون بأخذ قروض بعملة lisUSD.
  7. Participate in protocol governance, using LISTA tokens (coming soon): هذا أيضا يشير إلى ميزة مستقبلية حيث سيكون بإمكان حاملي عملة LISTA المشاركة في حكم وإدارة البروتوكول، والتأثير على القرارات التي تؤثر على منصة Lista DAO.

استشهادا بما سبق، نلاحظ أن Lista DAO توفر نظاما متكاملا للتمويل والإدارة يسمح للمستخدمين بالتحكم في أصولهم الرقمية والمشاركة بشكل نشط في تطوير النظام البيئي الخاص بها.

ما الفرق بين عملة LISTA وعملة lisUSD؟

LISTA – هي عملة رقمية من نوع (Token) متوافقة مع معايير BEP-20 و ERC-20، والتي تعتبر بمثابة معايير لإصدار الرموز على بلوكتشين كل من Binance Smart Chain و Ethereum على التوالي. وتقدم عملة LISTA عدة وظائف تشمل:

  • الحوكمة المجتمعية اللامركزية والتي تشمل الترقيات والتحديثات والميزات المستقبلية لبروتوكول Lista وغيرها.
  • كسب عملات LISTA نفسها من خلال المشاركة في أنشطة بروتوكول العملة كالإيداع والحوكمة وتنفيذ المعاملات.
  • تقييد صلاحية التصويت بميزات Lista فقط دوت السماح بالتصويت على الهيكل التنظيمي للبروتوكول وكيفية تصرف الإدارة في الأصول.
  • هذه العملة لا تمنح لحاملي LISTA حصة ملكية بكل ما يرتبط بـ Lista.

باختصار، تحدد عملة LISTA دور وحدود صلاحيات المستخدمين في إطار نظام الحوكمة لـ Lista، وتسهم في تحفيز نسب مشاركة المستخدمين من خلال منحهم عملات LISTA الرقمية.

أما عملة lisUSD – فهي عملة رقمية مستقرة لا مركزية غير متحيزة ومدعومة بضمانات، مرتبطة بشكل غير صارم بالدولار الأمريكي، والمستخدمون الذين قاموا بتأمين أصولهم من خلال Lista يكونون مؤهلين للحصول على قرض بعملة lisUSD الرقمية مقابل ضماناتهم. كما يتم إنتاج lisUSD ودعمها والحفاظ على استقرارها من خلال أصول الضمان التي يتم إيداعها في CeVault الذي يعمل كخزانة الضمان لـ Lista.

كيفية اقتراض عملة lisUSD؟

لاقتراض عملة lisUSD الرقمية يجب القيام بالخطوات الآتية:

  • قم بالدخول إلى صفحة اقتراض العملة، ثم انقر على زر اقتراض ضمن نافذة “أموالي المقترضة”.
خطوات اقتراض عملة lisUSD الرقمية - 1
  • في هذه الصفحة قم بإدخال قيمة المبلغ المراد اقتراضه ثم انقر على متابعة.
خطوات اقتراض عملة lisUSD الرقمية - 2
  • قم بتأكيد معاملة الاقتراض في محفظة ميتا ماسك.
خطوات اقتراض عملة lisUSD الرقمية - 3
  • مع اكتمال خطوات المعاملة وإنهاء تأكيدها، انقر على موافق لتتم إضافة عملات lisUSD المقترضة إلى حساب محفظتك MetaMask بعد النقر على زر “إضافة lisUSD إلى MetaMask“. يمكنك أيضا العودة إلى صفحة الاقتراض ورؤية رصيدك من عملات lisUSD المقترضة.
خطوات اقتراض عملة lisUSD الرقمية - 4

قام فريق مطوري عملة LISTA الرقمية بتحديد نسب توزيع سيولة العملة وفق الجدول الآتي:

الفئة المستفيدةنسبة عملة LISTA المخصصة
Binance Megadrop10.00% من إجمالي المعروض
حدث توزيع الإيردروب10.00% من إجمالي المعروض
المستثمرين والمستشارين19.00% من إجمالي المعروض
فريق المطورين3.50% من إجمالي المعروض
مجتمع العملة40.00% من إجمالي المعروض
خزينة بروتوكول DAO8.00% من إجمالي المعروض
النظام البيئي للعملة9.50% من إجمالي المعروض

يتم تدقيق بروتوكول Lista اللامركزي عدة مرات من قبل مجموعة من أفضل مدققي أمان Web3 في البلوكتشين، مثل Peckshield وVeridise وSlowmist وBlocksec وSupremacy. يمكن للمهتمين الولوج إلى تقارير التدقيق الرسمية الخاصة بالمنصة من هنا.

معلومات عن عملة LISTA الرقمية

سيتم إدارج عملة LISTA الرقمية على منصة بينانس ميغادروب الجديدة، وهي ثاني المشاريع التي يتم إدراجها على منصة Binance Megadrop التي تقوم بإطلاق العملات الرقمية التي توفر تكاملا سلسا بين Binance Simple Earn ومحفظة Binance Web3، كما تمنح Megadrop المستخدمين إمكانية الوصول المبكر إلى مشاريع Web3 المحددة قبل إدراجها في Binance.

أما عن تاريخ إدراج عملة LISTA على منصة بينانس فهو لم يحدد بعد. وفيما يلي بعض المعلومات المهمة عن هذه العملة وبعض تفاصيل الإدراج:

  • اسم العملة: Lista
  • رمز العملة: LISTA
  • نوع العملة: BEP-20
  • شبكة العملة: بينانس “Binance Megadrop”
  • الإمداد المبدئي المتداول عند الإدراج في بينانس: 230000000 (23% من الإمداد الكلي)
  • الإمداد الكلي والأقصى للعملة: 1 مليار عملة
  • حصة مكافآت Binance: تبلغ 100 مليون (10% من الإمداد الكلي)
  • تاريخ بدء Binance Launchpool: في 13 مايو 2024
  • الموقع الرسمي
  • الوثيقة البيضاء
  • الحساب الرسمي على تويتر
  • الحساب الرسمي على تليغرام: من هنا أو من هنا.

ما هي عملة lisUSD؟

lisUSD – هي عملة رقمية غير مستقرة ولامركزية وغير متحيزة، مدعومة بضمانات مرتبطة بالدولار الأمريكي. يتم إنشاء lisUSD ودعمه والحفاظ على استقراره من خلال أصول الضمان التي يتم إيداعها في CeVault التي تعمل كقبو ضمانات Lista.

ما هي عملة LISTA؟

LISTA – هي العملة الرقمية الأصلية لبروتوكول Lista DAO (LISTA)، وهو تمثيل قابل للنقل لوظائف الحوكمة والاستخدام المنسوبة التي تم تحديدها في كود Lista، والمصمم حصريا للاستخدام كعملة رقمية قابلة للتشغيل البيني.

كيفية إضافة عملة DAO إلى MetaMask؟

لإضافة عملة DAO إلى محفظة ميتا ماسك، ستحتاج إلى استيراد DAO كعملة رقمية.
يمكنك نسخ عنوان عقد DAO (0x0f51bb10119727a7e5ea3538074fb341f56b09ad) واستيراده يدويا، أو في حال تثبيت ملحق المتصفح الخاص بـ MetaMask، يمكن إضافة DAO إلى MetaMask بنقرة واحدة على CoinGecko.

ما المقصود بمصطلح Destablecoin؟

Destablecoin – هو نوع جديد من فئات الأصول الرقمية داخل عالم العملات الرقمية التي تسعى إلى تسمية مصطلح أكثر دقة في المشهد الحالي للعملات الرقمية المستقرة.

تشير البادئة “de-” إلى اللامركزية – وهي لا تعني تقلب الأسعار بالطريقة التي تواجهها الأصول مثل BTC. تستخدم Destablecoins العملات الرقمية اللامركزية التي تدعم مفهوم liquid-staked كضمان، ولا تسعى لتحقيق الاستقرار التام في الأسعار مقابل الأصول الورقية كالدولار الأمريكي.

أما بالنسبة للعملات الرقمية غير المستقرة فهي ليست أصولا متقلبة بالكامل، إلا أنها تسمح ببعض تقلبات الأسعار، إذ تواجه العملات الورقية العادية معدلات مرجعية مختلفة وتعادلات أسعار الفائدة التي تحددها السوق المفتوحة.

ما هي عملات liquid-staked؟

ما يميز عملات liquid-staked أن المستخدمون يحصلون على عملة رقمية جديدة تمثل عملتهم الرقمية الأساسية التي تكون في حالة “Staking” بحيث يمكن للمستخدم تداول هذه العملة والمشاركة في الأنشطة المالية دون إيقاف عملية تثبيت أو تخزين العملة.

ما هي عملة slisBNB؟

slisBNB – هي العملة الرقيمة المُنتجة للعوائد والتحويل السائل لعملة BNB، تم تطويرها بواسطة Lista DAO. تزداد قيمة slisBNB مقارنة بالعملة BNB وفقا لنسبة العائد السنوي لتحصيص BNB، مما يتيح للمستخدمين الحرية في كسب عوائد إضافية على منصات التمويل اللامركزي (DeFi) مختلفة بينما يكسبون مكافآت التحصيص بشكل سلبي.

أين يمكن شراء عملة LISTA

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة LISTA

آخر الأخبار المتعلقة بعملة LISTA
آخر تويتات عملة LISTA

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: BB

اسم العملة

BounceBit

رمز العملة

BB

الشبكة

شبكة خاصة

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق