أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

عملة ORDI تحقق ارتفاعا بأكثر من 55% لهذا السبب

عملة ORDI الميمية ترتفع بأكثر من 55% لهذا السبب

شهدت عملة ORDI الرقمية ارتفاعا كبيرا في قيمتها خلال الساعات الماضية بنسبة 55.969%، ليصل سعرها في السوق على منصات التداول إلى نحو 64.799 دولار أمريكي كأعلى سعر وصلت له خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما شهد حجم تداولها ارتفاعا كبيرا للغاية مع اكتساب العملة ارتفاعا في سعرها الذي تسبب برفع قيمته السوقية كذلك، الأمر الذي أدى لحصول عملة ORDI الرقمية على مكانة عظيمة في سوق العملات الرابحة لليوم، وكسب عملائها أرباحا جيدة خلال جولات تداول اليوم.

صورة سعر عملة ORDI وفق منصة بينانس Binance.
صورة سعر عملة ORDI وفق منصة بينانس Binance.

وكان أدنى سعر وصلت إليه عملة ORDI خلال سوق اليوم هو 41.546 دولار أمريكي، وذلك خلال وقت الظهيرة، بعدما شهدت انخفاضا لا يتجاوز نسبة 10%، لتصعد العملة بعد ذلك بشكل تدريجي وترتفع وفقا للنسب المذكورة أعلاه.

تسجل العملة حاليا مكاسب بنسبة تقارب 49.80% خلال الساعات الماضية، إذ قام مشروع عملة ORDI بالعديد من التصحيحات للسعر، ليكون سعر العملة مستقرا حاليا عند مستوى 63.5 دولار تقريبا، وبقيمة سوقية تزيد عن 1.338 مليار دولار أمريكي. محتلة المرتبة 48 في السوق من حيث معيار القيمة السوقية.

البيانات السوقية لعملة ORDI وفق موقع CoinMarketCap.
البيانات السوقية لعملة ORDI وفق موقع CoinMarketCap.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة ORDI الرقمية؟

بعدما شهدت عملة ORDI هذا الارتفاع الكبير كان لا بد من البحث عن الأسباب التي تكمن وراء هذا الارتفاع الملحوظ. بداية تحقق عملة البيتكوين (زعيمة العملات الرقمية) ارتفاعا جيدا خلال الساعات الماضية، كما أنها اخترقت مستويات 43 ألف دولار خلال اليومين الماضين بشكل غير متوقع.

وبالتأكيد فإن ارتفاع البيتكوين الذي يسجل نسبة 6.22% خلال ال،24 ساعة الماضية، يسهم بشكل كبير في التأثير إيجابا على حركة التداول في سوق العملات الرقمية، إذ يلاحظ جميع المتداولون والمستثمرون كيف أن تحركات أسعار العملات الرقمية بمجملها تتجه نحو الأعلى محققة مكاسب ملحوظة.

ووفقا لمنصة CoinDesk، فقد أدت عمليات التصفية العالية بشكل غير عادي لبعض العقود الآجلة للعملات البديلة، بقيادة رموز BIGTIME التابعة لشركة Big Time ورموز ORDI الخاصة ببروتوكول Ordi، إلى ما يزيد عن 250 مليون دولار من إجمالي عمليات تصفية العملات الرقمية في الـ 24 ساعة الماضية. وهذا ما يسلط الضوء على التقلبات المفاجئة في قطاع العملات الرقمية.

توضيح: تحدث التصفية عندما تقوم المنصة بإغلاق مركز المتداول ذي الرافعة المالية بالقوة بسبب الخسارة الجزئية أو الكلية للهامش الأولي للمتداول. يحدث ذلك عندما يكون المتداول غير قادر على تلبية متطلبات الهامش لمركز ذو رافعة مالية، ويفشل في الحصول على أموال كافية لإبقاء التداول مفتوحا.

لا تشمل الأرقام المذكورة أعلاه عمليات تصفية تداول العقود الآجلة للبيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH)، والتي تصدرت الرسوم البيانية بمبلغ تراكمي قدره 85 مليون دولار في الرهانات المتبخرة.

تشير البيانات إلى أنه قد تم تصفية حوالي 15 مليون دولار من رهانات عملة ORDI الرقمية، تليها 12 مليون دولار في BIGTIME. وتشمل عمليات التصفية هذه كلا من صفقات الشراء أو الرهانات على أسعار أعلى، وكذلك مراكز البيع أو الرهانات ضدها. انخفضت أسعار هذين الرمزين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أثر على المتداولين على كلا الجانبين، ولكن ما تزال تحافظ على الارتفاع بنسب مقبولة.

كما أدى الطلب الكبير العملات الرقمية المرتبطة بالبيتكوين إلى خلق ضجة كبيرة لعملة ORDI، وهي أيضا من العملات المرتبطة بالنظام البيئي للبيتكوين فهي أول عملة ميمية تم ربطها على شبكة البيتكوين، إذ ارتفعت العملات الرقمية بنسبة 580% في الشهر الماضي. وفي الوقت نفسه، أفاد السرد المستمر لمنصات ألعاب العملات الرقمية حاملي BIGTIME، الذين كسبوا ما يقرب من 400% منذ بداية نوفمبر.

فيما خسر متداولو TIA من Celestia وMEME من Memeland، وكلاهما تم إصدارهما الشهر الماضي، بحوالي 10 ملايين دولار. وفي مكان آخر، تدهورت الرهانات على العملات المرتبطة بالنظام البيئي لشركة Terra، فقد خسر متداولو LUNC وUSTC وLUNA حوالي 11 مليون دولار. فيما ارتفعت أسعار هذه العملات بنسبة تصل إلى 70% يوم الاثنين بسبب محفزات مختلفة، وفقا لما أوردته CoinDesk.

يمكن أن تشير عمليات التصفية الكبيرة إلى القمة أو القاع المحلي لحركة سعرية حادة، مما قد يسمح للمتداولين بوضع أنفسهم وفقا لذلك.

تحذير: إن الدخول أو الاستثمار في أي عملة رقمية تشهد تقلبات كبيرة هو أمر شديد الخطورة، إذ يمكن خسارة نسبة كبيرة من رأس المال أو مضاعفته في نفس الوقت.

ما هي عملة ORDI الرقمية؟

عملة ORDI – هي عملة ميمية رقمية خاصة ببروتوكول Ordinals، تسهم في توفير بيئة تداول أكثر أمانا ولامركزية، وإتاحة الفرصة لمحبي العملات الرقمية الاستثمار والتداول والاستفادة من خدمات الفارمينغ والتخزين في مجمعات السيولة لتحقيق دخل سلبي، في بيئة تداول مشابهة لبيئة تداول البيتكوين.

ما هو مشروع عملة ORDI الميمية؟

بروتوكول Ordinals عبارة عن مشروع لامركزي مبنية باستخدام تقنية بلوكتشين ومعيار BRC-20 على شبكة البيتكوين، وبالتالي فإنها تملك ذات الأهمية التي تمتلكها البيتكوين وخاصة على صعيد الحماية والتشفير الرقمي.

تم إطلاق بروتوكول Ordinals في يناير 2023 على يد كاسي رودارمو Casey Rodarmor، وهي تقنية مملوكة لشركة Ordinals تتيح صك رموز غير قابلة للاستبدال بوحدة الساتوشي دون الحاجة إلى شبكة جانبية، وتتميز هذه الرموز بأنها غير قابلة للتغيير وتبقى محفوظة للأبد على بلوكتشين البيتكوين.

يعلم الجميع أن أغلب البيانات التي تصف رموز NFTs في الشبكات الأخرى مثل الإيثيريوم وسولانا، يمكن أن يتم تغييرها في حال تم استضافتها ضمن قاعدة بيانات مركزية، أما بالنسبة للعملات الرقمية التي يتم صكها باستخدام بروتوكول Ordinals على شبكة البيتكوين، فإنه لن يستطيع أي شخص تغييرها كون يتم تخزين البيانات على البلوكتشين نفسه.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما هو سبب الانهيار المفاجئ لعملة WAVES الرقمية؟
ما هو سبب الانهيار المفاجئ لعملة WAVES الرقمية؟

أضف تعليق