عملة REZ: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
30.04.2024
العدد الأقصى:
10 مليار
أعلى قيمة
-
أفضل مكان لشراء عملة REZ
الحسابات الرسمية

عملة REZ – هي عملة رقمية تابعة لبروتوكول Renzo والذي يتيح للمستخدمين إعادة الاستثمار في عملة الإيثيريوم ezETH التي تم قفلها مسبقا والحصول على عائد منها. أي في حال أراد المستخدم قفل عملة الإيثيريوم للحصول على عائد منها يمكن أن تبقى معه السيولة نفسها.

ما هو مشروع عملة REZ الرقمية؟

بروتوكول Renzo هو عبارة عن رمز استعادة السيولة المقفلة (LRT) ومدير الإستراتيجية لواجهة EigenLayer. تساعد واجهة EigenLayer في تأمين الخدمات التي تم التحقق من صحتها بنشاط (AVSs) وتقديم عائد أعلى لعملية تخزين ETH.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Renzo
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Renzo

يستخلص بروتوكول Renzo كل التعقيد من المستخدم النهائي ويتيح التعاون السهل بينهم وبين مشغلي عقدة EigenLayer، وهذا ما يقدم ابتكارا جديدا وتسهيلا غير مسبوق في العمل على شبكة الإيثيريوم.

تمنح واجهة Eigenlayer للمستخدمين طريقة بسيطة لاستخدام وحدة “الثقة اللامركزية” في شبكة الإيثيريوم، وهذا يلغي الحاجة إلى البروتوكولات لتطوير مجموعة المدققين الخاصة بهم، كما يسمح لهم بالوصول إلى موارد الحوسبة والموارد المالية الخاصة بالشبكة بسهولة.

وانطلاقا من أهمية هذا البروتوكول في تعزيز اللامركزية ودعم تجربة المستخدمين والمستثمرين في تداول العملات الرقمية في جو من الثقة والأريحية واللامركزية، قامت العديد من المنصات والشبكات بالاستثمار في هذا المشروع بمن فيهم:

  • Binance Labs
  • MaveN 11
  • Mantle
  • OKX Ventures
  • Karatage
  • bitscale
  • وغيرهم الكثير
صورة توضح من هم المستثمرين في بروتوكول Renzo
صورة توضح من هم المستثمرين في بروتوكول Renzo

تحتوي واجهة EigenLayer على 4 مكونات رئيسية في النظام البيئي، وهي كالآتي:

  1. الخدمات التي تم التحقق من صحتها بنشاط (AVS): AVS في Eigenlayer هي عبارة عن خدمات لامركزية تحقق أمان Ethereum عبر EigenLayer. ويمكن أن تدعم هذه الخدمات شبكات مختلفة، مثل السلاسل الجانبية وطبقات البيانات والمزيد. تعزز Eigenlayer الأمان باستخدام موارد الإيثيريوم المجمعة لأنشطة مثل خدمات البرامج الوسيطة وبناء الكتل وترتيب المعاملات، كما تفتح الباب أمام الابتكار في مجالات مثل MEV وPBS.
  2. مخزنو الإيثيريوم: يمكن لمخزني الإيثيريوم في Eigenlayer تأمين شبكات متعددة عن طريق استعادة ETH الخاصة بهم. أي أنه يمكنهم استخدام رأس مالهم الحالي لدعم شبكات متعددة من خلال العقود الذكية. ولكن يجب الانتباه إلى أنه يشكل أيضا خطر الخفض في حال فشل المخزنون في تلبية الشروط التي تحددها الخدمات التي يختارون دعمها.
  3. عوامل تشغيل العقدة: يوفر مشغلو العقد في Eigenlayer موارد حسابية لتشغيل الخدمات المختلفة بشكل آمن، بما في ذلك التطبيقات اللامركزية (DA) والأوراكل والجسور. يتمتع هؤلاء المشغلون بحرية اختيار الخدمات التي يعملون بها وتنفيذ التوصيات المقدمة من AVS.
  4. بروتوكول الطبقة الذاتية: يتكون بروتوكول Eigenlayer من عقود Ethereum الذكية التي تسهل التعاون غير الموثوق به بين المخزنين ومشغلي العقد والخدمات. كما وتسمح هذه العقود للمستخدمين باستعادة أصولهم وتفويضها لمشغلي العقد والتفاعل مع وحدات الخدمة على السلسلة.

كيف تجري عملية إيداع عملة ETH على Renzo؟

بروتوكول Renzo هو طبقة فوق EigenLayer يمكن للمستخدمين التفاعل معها لتجريد تعقيدات البروتوكول، ويتم إعداد العقود الذكية بطريقة تسمح بالتفويض إلى العديد من المشغلين في EigenLayer، مع السماح للمستخدمين بإيداع عملات ETH و LSTs الأصلية أيضا.

تتم عملية إيداع عملة الإيثيريوم ETH$ على بروتوكول Renzo من أجل إجراء عملية Staking لرأس المال المستخدم وفق التسلسل الآتي:

  1. عندما يقوم المستخدم بإيداع عملة ETH، يتم تخزينه عبر عقدة مدقق سلسلة Ethereum Beacon.
  2. يتم الاحتفاظ بعملات ETH الأصلية في عقد DepositQueue حتى يتم استيفاء الحد الأدنى البالغ قدره 32 عملة ETH.
  3. بمجرد استيفاء الحد الأدنى، سيتم إرسال عملات ETH مباشرة إلى عقد إيداع سلسلة Beacon، ويتم توجيه بيانات اعتماد السحب إلى EigenPod في EigenLayer.
  4. يسمح هذا لـ ETH بكسب مكافآت Staking والمساهمة أيضا في تأمين AVSs في EigenLayer، حيث أن إغلاق عقدة المدقق سيمنح EigenPod القدرة على حجب بعض ETH في حالة حدوث حدث مخفض.
  5. يكسب المستثمر المودع لعملات ETH، مكافآت مدقق Ethereum ومكافآت EigenLayer AVS للبروتوكول في آن معا.

كيفية الحصول على عملة REZ مجانا؟

أعلنت منصة بينانس عن اكتتاب عملة REZ والتي تحمل اسم “Renzo” عبر خدمة ” Binance Launchpool”، حيث يمكن الحصول عليها مجانا، وسنخبرك كيفية فعل هذا.

  • يمكن لأي شخص قام بالتسجيل في منصة بينانس ووثق هويته الاشتراك في مجمعات السيولة والحصول على عملة REZ الرقمية مجانا.
  • الخطوة التالية، هي الانتقال إلى صفحة المشروع على المنصة الرسمية من هنا (الصفحة ستكون متاحة قبل 5 ساعات من بدء الاكتتاب)، حيث ستجد مجمعين للسيولة، وهم:
  • وأخيرا قم باختيار إحدى المجمعات ومن ثم أضف العملة الموافقة له (كلما أضفت أكثر كلما حصلت على عملة REZ الرقمية أكثر)

معلومات عن اكتتاب عملة REZ الرقمية

نظام الإحالة في Renzo

بمكن للمستثمرين الحصول على نقاط ezPoints من خلال دعوة المستخدمين الآخرين الذين يقومون بإيداع ETH، إذ لن يتم تشغيل تتبع الإحالة للودائع L2 حتى يتم إجراء إيداع أولي على شبكة الإيثيريوم من قبل المستخدم المحال.

ويحصل المستخدمون على حصة من أرباح الشبكة وفقا لحجم معاملة المستخدمين الآخرين كالآتي:

  1. لكل شخص ينضم إلى Renzo باستخدام رابط الإحالة الخاص بك، سيحصل على 10% إضافية من نقاط المستخدمين المحالين، فمثلا إذا انضم آدم عبر رابط الإحالة الخاص بأحمد، وكان آدم قد اكتسب 1000 نقطة ezPoints، فسيكسب أحمد 100 نقطة ezPoints مقابل إحالة ذلك المستخدم.
  2. العامل الرئيسي لكسب هذه النقاط الإضافية هو الودائع التي يقوم بها الشخص الذي تدعوه، فكلما زاد إيداعهم سيزيد تراكم نقاط ezPoints.
  3. النظام تراكمي وهذا يعني أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين تدعوهم، وكانوا نشيطين في عملية إيداع ETH على Renzo ، سيزيد عدد ezPoints الذي يمكنك كسبه بشكل متناسب.

ويبدو واضحا أن بروتوكول Renzo قد خصص نقاط ezPoint من أجل مكافأة المستخدمين الذين يساهمون في تنمية البروتوكول ونجاحه، فمنذ إطلاق الشبكة الرئيسية Renzo Beta في 18 ديسمبر 2023، بدأ المشاركون في نظام Renzo البيئي بالحصول على نقاط يختلف عددها على حسب المدة الزمنية وطبيعة المشاركة.

والطريقة الأولى للحصول على هذه النقاط هي نظام الإحالة المبين سابقا، والطريقة الثانية تتمثل بالاحتفاظ ب ezETH، إذ يكافئ نظام بروتوكول Renzo كل مشارك يقوم بسك أو الاحتفاظ بـ ezETH في محفظته.

سيحصل حاملو ezETH على نقطة واحدة من ezPoint في الساعة لكل ezETH يمتلكونه. بالإضافة إلى ذلك ، سيتلقى المستخدمون تعزيزات للمشاركة المبكرة. وتجدر الإشارة إلى أن البروتوكول يمنع مشاركة ذات ezETH عدة مرات من أجل الحصول على المكافأة عدة مرات، إذ يقوم نظام المنصة بمراقبة هذا الأمر وإبطال المخالفين من Boost و ezPoints الخاص بهم.

صورة توضح كيف تراقب Renzo عملية تكرار عملات الإيثيريوم
صورة توضح كيف تراقب Renzo عملية تكرار عملات الإيثيريوم

موعد بدء اكتتاب عملة REZ الرقمية على منصة بينانس

  • بدأ اكتتاب عملة REZ على بينانس في 24.04.2024 ويستمر لمدة 7 أيام.
  • وفي يوم 30.04.2024 سيتم إدراج عملة REZ على منصة بينانس.

ما هو Eigenlayer؟

هو عبارة عن بدائية جديدة لـ DeFi وإعادة التخزين (Staking)، والتي تسمح لمستخدمي Ethereum بتخزين عملات ETH الخاصة بهم وتأمين الخدمات التي تم التحقق من صحتها بنشاط (AVSs) لتوليد المكافآت بالإضافة إلى مكافآت التخزين.
بروتوكول EigenLayer حاليا قيد التطوير النشط، ومن المتوقع أن تتغير الواجهات مع مرور الوقت.
من أجل دعم هذه التغييرات، يمكن ترقية العقود الذكية لبروتوكول Renzo عبر عقود الوكيل. يتم الولوج إلى بوابات أذونات الترقية بواسطة عقد protcol multisig.

أين يمكن شراء عملة REZ

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة REZ

آخر الأخبار المتعلقة بعملة REZ
آخر تويتات عملة REZ

مشاريع أخرى قد تهمك

كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

السعر

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: BB

اسم العملة

BounceBit

رمز العملة

BB

الشبكة

شبكة خاصة

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: OMNI

اسم العملة

Omni Network

رمز العملة

OMNI

الشبكة

شبكة خاصة

السعر

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق