عملة TUSD المستقرة تفقد ارتباطها مع الدولار

أثرت الحرب الجديدة بين السلطات الأمريكية ومنصة بينانس على سوق العملات الرقمية بشكل كبير، وقد انهارت أسعار العملات بشكل متفاوت.

وقد تفاجئ المستثمرون اليوم، بانخفاض سعر عملة TrueUSD (TUSD) المستقرة وفقدان ارتباطها مع الدولار لفترة قصيرة في وقت سابق اليوم.

كيف انخفض سعر عملة TUSD المستقرة؟

انخفض سعر عملة TUSD المستقرة، وهي خامس أكبر عملة مستقر رقمية من حيث القيمة السوقية، حيث غرد المستثمر الشهير Peckshield Alert، عبر حسابه على تويتر مشيراً إلى لحظة انخفاض سعر العملة.

ويشير مخطط عملة TUSD، إلى لحظة انحراف العملة عن ارتباطها بالدولار، حيث رسمت شمعة حمراء طويلة لينخفض السعر إلى ما دون مستوى الدولار الواحد.

ووصل سعر عملة TUSD المستقرة إلى أدنى مستوياته بالقرب من 0.991 دولار قبل أن يعود إلى وضعه الطبيعي.

image 136

ولكن المثير للاهتمام، أن شركة TrueUSD كانت قد أعلنت بأن عمليات صك العملة عبر خدمة Prime Trust متوقفة مؤقتا حتى إشعار آخر.

وذكرت الشركة أيضاً، أن عمليات صك العملة واستردادها، لم تتأثر وستستمر في العمل كالمعتاد طالما أن شراكتها مع المؤسسات المصرفية الأخرى لا تزال سليمة.

ملخص عملة TUSD

يتم في وقت النشر، تداول عملة TUSD الرقمية عند سعر 0.997614 دولار وبحجم تداول 2 مليار، حيث تحتل المرتبة 29 من حيث القيمة السوقية، كما وصل أعلى سعر لها اليوم إلى 1.004 دولار، بينما كان أدنى سعر لها 0.991794 دولار.

وكان أعلى سعر على الإطلاق وصلت إليه العملة هو 1.62 دولار في 2018-08-26 وأدنى سعر على الإطلاق هو 0.88355 دولار في 2020-03-12.

هل بدأت منصة بينانس باستخدام عملة TUSD المستقرة كبديل عن BUSD؟

أوقفت الجهة التنظيمية المالية في نيويورك في وقت سابق شركة Paxos، والتي تعتبر الشركة التي تقف وراء إصدار عملة BUSD الخاصة بمنصة بينانس وغيرها من العملات الرقمية.

وأوعزت الجهة التنظيمية الأمريكية للشركة أن تتوقف عن إصدار العملات الرقمية، وأدى ذلك إلى تخبط في سوق العملات الرقمية وبالتحديد العملات المستقرة مما أدى إلى المطالبة ببديل لامركزي بين مجتمع BUSD.

وبعد هذه الضربة التي تعرضت لها بينانس، توجهت المنصة إلى استخدام عملة TUSD المستقرة، بدلاً من عملة BUSD المستقرة، حيث تستخدم عملة TUSD لتسهيل المعاملات.

وقامت منصة بينانس أيضاً، بصك ما لا يقل عن 130 مليون عملة TUSD، خلال الأسبوع الأخير من فبراير وحده. وهذا السبب جعل العملة تحتل المرتبة الخامسة في القيمة السوقية بين أكبر العملات المستقرة. كما حققت قيمتها السوقية زيادة قدرها 18% خلال 30 يوماً لتتجاوز 1.123 مليار دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق