غوغل تدرس فرض رسوم على عمليات البحث بتقنيات الذكاء الاصطناعي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشفت تقارير عدة أن شركة غوغل تدرس جدية فرض رسوم على عمليات البحث التي تُقدمها عبر الإنترنت، والتي ستعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. يُذكر أن هذا القرار قد يكون متعلقا بمساعد Gemini AI الذكي الذي يُعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي تنوي غوغل دمجه في عمليات البحث الخاصة بها عبر متصفحها.

ووفقًا لتقارير Financial Times، تجري غوغل حاليا عملية تطوير للتقنيات الضرورية من أجل دمج الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث عبر الإنترنت، إلا أنها لم تتخذ بعد قرارا نهائيا بخصوص إطلاق خدمات البحث المدفوعة التي تعتمد على هذه التقنيات الجديدة.

على الرغم من هذا، أكدت الصحيفة أن عمليات البحث الاعتيادية عبر متصفح غوغل ستظل مجانية لكافة المستخدمين، سواء العاديين أو الذين يمتلكون اشتراكات مميزة، وسيتم عرض الإعلانات لهم بشكل مستمر.

وتجدر الإشارة إلى أن غوغل كانت قد بدأت في اختبار تقنيات البحث بالذكاء الاصطناعي منذ العام الماضي، وتوفر هذه التقنيات لعدد محدود من المستخدمين من خلال اشتراك Google One المدفوع الذي يقدم خدمات تخزين إضافية في السحابة.

وأخيرًا، أعلنت غوغل في فبراير الماضي عن تحديثات على مساعد Gemini الذكي، حيث أصبح المساعد قادرًا الآن على التفاعل بلغات جديدة، مما يعزز من قدراته وفعاليته.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

زرع أول شريحة دماغية في العالم على متبرع بشري والنتيجة؟

زرع أول شريحة دماغية في العالم على متبرع بشري والنتيجة؟

GPT-4o مجانا للجميع: 6 أسباب للاستمرار في استخدام ChatGPT Plus

ما لا تعرفه عن مؤتمر مايكروسوفت Build 2024

أضف تعليق