فيلم “رفعت عيني للسما” يشارك في أسبوع النقاد بمهرجان السينما الدولي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

بفخر واعتزاز، يُعلن عن مشاركة فيلم “رفعت عيني للسما” في أسبوع النقاد بالدورة الثالثة والستين لمهرجان السينما الدولي. تم اختيار الفيلم للدخول في المنافسة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان لعام 2024، حيث يبرز كواحد من ستة أفلام عالمية معترف بها من عدة دول، بينها الولايات المتحدة والبرازيل، وفرنسا والأرجنتين وبلجيكا وتايوان. ويعتبر هذا الإنجاز فخرًا للسينما المصرية، حيث يعد “رفعت عيني للسما” الفيلم المصري الوحيد الذي تم اختياره للمشاركة في هذا الحدث السينمائي العالمي.

الفيلم الذي يحمل توقيع المخرجين الموهوبين ندى رياض وأيمن الأمير تم تصويره بالكامل في قرية البرشا بمحافظة المنيا، حيث يروي قصة مجموعة من الفتيات يقررن تأسيس فرقة مسرحية تعبر عن مشاكل المجتمع بشكل فني مبدع. ومن المتوقع أن ينافس الفيلم على أكثر من سبع جوائز عالمية خلال فعاليات المهرجان، منها جوائز أفضل فيلم سينمائي، وأفضل ممثل وممثلة، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو وأفضل توزيع.

“رفعت عيني للسما” يُعتبر تجربة سينمائية مبهرة تعكس روح وجوهر الحياة في الصعيد المصري، حيث تم تصويره بطريقة تلامس الواقعية وتجسد القدرة الإبداعية للمبدعين والمواهب المحلية. كما يسلط الفيلم الضوء على مفهوم قوة الإيمان والإرادة في تحقيق الأحلام، ويبرز دور الفن في تغيير المجتمع نحو الأفضل.

بهذا الإنجاز الرائع، يؤكد “رفعت عيني للسما” على تميز السينما المصرية وقدرتها على إبهار الجمهور العالمي بقصصها الرائعة وتقنياتها الاحترافية. تجربة جديرة بالفخر والإعجاب، تضيف قيمة جديدة إلى المشهد السينمائي المصري، وتؤكد على مكانتها كواحدة من أبرز الصناعات الفنية في المنطقة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق