فيلم “Moi Aussi” للممثلة الفرنسية جوديث جودريش يُختار للعرض في مهرجان كان السينمائي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن مهرجان كان السينمائي عن اختيار فيلم “Moi Aussi”، للممثلة والمخرجة الفرنسية جوديث جودريش، لعرضه خلال حفل افتتاح مسابقة “نظرة ما”. يأتي هذا الاختيار في ظل شهرة جودريش كناشطة اجتماعية بارزة في فرنسا، حيث شهدت تصريحاتها ضجة كبيرة في إطار حركة “MeToo” في البلاد.

تناول الفيلم، “Moi Aussi”، الذي سيُعرض أيضا في “سينما دو لا بلاج” بشكل مجاني للجمهور في 15 مايو الحالي، قضايا الاعتداء الجنسي وضحاياها، والتي تحدث عنها جودريش من خلال حسابها على “إنستجرام”. وقد دعت جودريش ضحايا الاعتداءات لمشاركة قصصهم، حيث وصل عدد المتفاعلين معها إلى حوالي 6 آلاف شخص.

وفي إطار جهودها النضالية، نظمت جودريش فعالية في شوارع باريس لجمع شهادات صوتية من الضحايا، والتي تم دمجها في مقطوعة صوتية مؤثرة. كما تقدمت الممثلة الفرنسية بطلب للبرلمان ومجلس الشيوخ لإثارة قضية العنف ضد المرأة في صناعة الترفيه، الأمر الذي أسفر عن موافقة المشرعين على إجراء تحقيق حكومي في هذا الشأن.

من المتوقع أن يحظى فيلم “Moi Aussi” بترحيب كبير من الجمهور والنقاد خلال عرضه في مهرجان كان السينمائي، وسيكون منصة فعالة لتسليط الضوء على قضايا العنف واحترام حقوق الإنسان التي دفعت جوديث جودريش للتحول من مجرد ممثلة إلى صوت ينادي بالعدالة والتوعية الاجتماعية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق