أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

كل ما تريد معرفته عن جنازة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

بعدما استفاقت محافظة أذربيجان الشرقية وإيران على خبر إعلان وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي أحدث الجلل والحزن بالأمة الإيرانية، تبدأ التحضيرات لجنازة الرئيس ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان وبقية المرافقين لهم.

كل ما تريد معرفته عن جنازة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

جنازة الرئيس الإيراني: موعد تشييع جثمان إبراهيم رئيسي

بعد الإعلان عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين إثر تحطم مروحيتهم، أفاد حسن حقيقيجيان، مدير عام الشؤون السياسية والوطنية، أن تبريز ستكون المحطة الأولى لوداع الرئيس ومرافقيه يوم الثلاثاء، حيث أشار في تصريحات للصحافة أن الجثامين ستنقل مبدئيا إلى مؤسسة الطب العدلي، وبناء عليه، سيبدأ التشييع من تبريز، وهي المدينة التي كانت وجهة الرئيس الأخيرة.

ومن المحتمل، أن تشهد العاصمة طهران ومشهد، التي تحتضن ذكرى ميلاد الرئيس رئيسي، مراسم تشييع أخرى تكريما له، حسبما أشارت وسائل إعلام إيرانية.

وقد أعلن المرشد الأعلى في إيران الحداد الرسمي على نطاق البلاد لمدة خمسة أيام، رثاء لروح الرئيس ومرافقيه الذين توفوا في هذا الحادث الأليم. وستقف الأمة الإيرانية كاملة في هذه الأيام لتقديم التكريم للراحلين، مجددين العهد لمواصلة المسيرة التي تركت وراءهم.

مكان فقدان مروحية الرئيس الإيراني

تبين الصورة أدناه مكان فقدان الاتصال مع المروحية الإيرانية، إذ من المرجح سقوط المروحية في مدينة ورزقان والتي تبعد 106 كيلومترات عن تبريز. ولم يتم العثور حتى الآن على المروحية التي تقل الرئيس ولا توجد معلومات مفصلة عن الحادث.

واخر اتصال كان مع المروحية تم مع ال هاشم إمام جمعة تبريز، وثم انقطع الاتصال بشكل نهائي. والمريب في الأمر أن الرئاسة الإيرانية لم تخرج بأي تصريح حتى اللحظة في نقطة تفتح باب التساؤلات حول الحالة الصحية للرئيس الإيراني ومصير إبراهيم رئيسي.

صورة خريطة توضح مكان فقدان مروحية الرئيس الإيراني في مدينة ورزقان بالقرب من تبريز

الهلال الأحمر الإيراني وبمساعدة قوات من حرس الثورة كانوا قد اقتربوا من الموقع الأخير الذي رُصد للمروحية عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). ومع ارتفاع حدة التوتر وصعوبة التضاريس، تتضاعف تحديات البحث في صمت الطبيعة الغامض.

وتم تحديد موقع الحادث بالقرب من قرية أوزي النائية في غابات أرسباران، وفق أحدث التحديثات التي قدمتها فرق الإنقاذ. والمشاهد أدناه هي من عمليات البحث والإنقاذ التي توقفت صباح اليوم مع العثور على جثمان الرئيس رئيسي.

يذكر أنه كان على متن المروحية الرئاسية كل من الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، آية الله محمد علي الهاشم ممثل آية الله خامنئي في مقاطعة أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي حاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق