كم خسرت السلفادور والشركات الكبرى من انهيار سعر البيتكوين؟

كم خسرت السلفادور والشركات الكبرى من انهيار سعر البيتكوين؟

على الرغم من انهيار سعر البيتكوين في الآونة الأخيرة، فإن الكثير من الشركات التي تمتلكها لم تقم ببيعها.

وفي هذه المقالة سنتحدث عن الخسائر التي تكبدتها الشركات الكبرى والسلفادور تحديدا جراء انخفاض سعر البيتكوين أكثر من 70% من أعلى مستوى له على اللإطلاق.

الشركات التي تمتلك البيتكوين في ميزانيتها

شركة تسلا المملوكة من قبل الملياردير الشاب إيلون ماسك، حيث تمتلك في ميزانيتها العموموية أكثر من 42 ألف بيتكوين، وأن أكثر من 56% من في خسارة كبيرة.

وتشير التقديرات إلى أن شركة تسلا قد اشترت ما تمتلكه من البيتكوين بمتوسط سعر 48 ألف دولار لكل عملة (أي أنها بخسارة أكثر من 50% إلى هذه اللحظة).

أما بالنسبة لشركة ميكروستراتيجي المملوكة من قبل مايكل سايلور، فإنها تكبدت خسائر من انهيار سعر البيتكوين بنسبة 30% فقط، على الرغم من امتلاكها أكثر من 129 ألف بيتكوين، حيث يبلغ متوسط الشراء 29.5 ألف دولار لكل عملة.

كما أن شركة ” Block” (والتي كانت تدعى Square سابقا)، والمملوكة من قبل مؤسس موقع تويتر، جاك دورسي، تكبدت خسائر تصل إلى 20%، وفقا للبيانات الرسمية للشركة.

ما تمتلكه الدول والشركات من عملة البيتكوين

السلفادور أكبر الخاسرين

تمتلك السلفادور ما لايقل عن 2301 عملة بيتكوين. ويشار إلى أن خسارتها بلغت أكثر من النصف مما يجعلها الخاسر الأكبر بين الجميع.

الدول التي تمتلك البيتكوين

تأتي أوكرانيا في المرتبة الأولى، حيث تمتلك 46351 عملة بيتكوين، ومن ثم تليها السلفادور بـ2301 بيتكوين، أما في المرتبة الثالثة تأتي فنلندا حيث تمتلك 1981 بيتكوين، وتحتل المرتبة الرابعة جورجيا بـ66 بيتكوين.

الدول التي تمتلك البيتكوين

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق