كوريا الجنوبية ترصد مبلغ 51 مليون دولار أمريكي لدعم تطوير metaverse

كوريا الجنوبية ترصد مبلغ 51 مليون دولار أمريكي لدعم تطوير metaverse

أعلنت كوريا الجنوبية مؤخراََ عن استثمار بقيمة 27.7 مليار وون كوري (21 مليون دولار أمريكي) في عدد من الخدمات المحلية التي ستدعم metaverse.

سيدعم الإستثمار 13 مشروعاََ جديداََ في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والسياحة التي ستستفيد من ذلك لتحسين الخدمات العامة، وذلك وفقاََ لبيان صحفي صادر عن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية.

ما الذي تسعى له كوريا الجنوبية من دعم الميتافيرس؟


أشارت العديد من التقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن كوريا الجنوبية ستنشئ صندوقاََ لدعم ميتافيرس بقيمة 30 مليون دولار، لمساعدة الشركات الناشئة على توسيع أعمالها، إذ يهدف الصندوق إلى تشجيع الشركات الصغيرة في قطاع ميتافيرس لتوسيع عملياتها على الصعيد العالمي من خلال عمليات الدمج والاستحواذ.

وجاء في البيان الصحفي اليوم:

“بعد المناقشة حول الجهات التي سيغطيها دعمنا لمشاريع metaverse توصلنا للعديد، ومنها منصة metaverse للرعاية الصحية التي ستوفر خدمات رعاية صحية متنوعة مثل الإدارة الصحية والاستشارات النفسية، ومنصة metaverse للتعليم التي توفر خدمات تعليمية عامة عالية الجودة للطلاب ذوي الإعاقات الصحية في المراحل الابتدائية والمتوسطة والعالية في المدارس.”

كوريا الجنوبية أحد أهم الداعمين الرئيسيين للميتافيرس

لكوريا الجنوبية نشاط كبير على صعيد تطوير النظام البيئي metaverse في البلاد، وفي فبراير 2022 وضعت الدولة ما يقارب 185 مليون دولار في جهود تطوير metaverse وبناء مختبرات وأكاديميات وفتح تخصصات دراسات عليا في هذه التقنيات الافتراضية، وحتى الآن أطلق كل من القطاعين العام والخاص العديد من مشاريع metaverse بما في ذلك مشروع metaverse replica في العاصمة Seoul.

على الرغم من الإثارة حول metaverse، إلا أن Google Trends تشير إلى أن مستخدمي الإنترنت فقدوا اهتمامهم بتقنية الميتافيرس تدريجياََ خلال العام الماضي، وانخفضت شعبية ميتافيرس بنسبة 76٪ مقارنة بذروتها السنوية في مارس 2022.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق