لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي تعلن عن تفاصيل دورتها الـ77 برئاسة جريتا جيرويج

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أكدت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية للدورة الـ77 من المهرجان، الذي يعد واحداً من أبرز المهرجانات السينمائية عالمياً، والمقرر انطلاقه في الفترة من 14 إلى 25 مايو المقبل. وسيقود اللجنة النجمة الأمريكية جريتا جيرويج، المخرجة والناشطة البيئية، وذلك وفقاً للإعلان الرسمي الصادر عن المهرجان.

ويضم فريق التحكيم الذي يتولى مهمة اختيار الأفلام الفائزة بجوائز السعفة الذهبية عدداً من كبار صناع السينما العالميين، حيث يتخذ من اللبنانية نادين لبكي، الحائزة على جائزة لجنة التحكيم في الدورة السابقة عن فيلمها “كفرناحوم”، عضواً في اللجنة إلى جانب النجمة الأمريكية ليلي جلادستون، والنجم الفرنسي عمر سي، والكاتب إبرو سيلان، والمخرجين خوان أنطونيو بايونا، وكوري إيدا هيروكازو، بالإضافة إلى النجم الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو.

يأتي هذا في إطار المشاركة القوية في المسابقة الرئيسية التي تضم 22 فيلماً من مختلف أنحاء العالم، حيث تتنافس هذه الأفلام على جوائز عدة، بما فيها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم. ومن بين الأفلام المتألقة في المهرجان هذا العام، يتبارى فيلم السيرة الذاتية لدونالد ترامب “The Apprentice”، إلى جانب “Kinds of Kindness”، و”Megalopolis” لفرانسيس فورد كوبولا، وغيرها من الأعمال السينمائية الرائعة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق