لماذا تشهد عملة USDC المستقرة عمليات حرق ضخمة؟

حرق ما يقرب من 5 مليار USDC وسط تخبط كبير في السوق

فقدت عملة (USDC) ارتباطها بالدولار الأمريكي بعد التخبُّط الذي سببته جملة من الأحداث بسوق العملات الرقمية، فوصلت العملة إلى أدنى مستوى لها اليوم 11 مارس، عند حوالي 81.5 سنتاً، وتشير التقارير إلى أن شركة Circle المُصدِرة لـ USDC قد أحرقت 2.34 مليار دولار اليوم لتلبية طلبات الاسترداد المتزايدة.

ما تفاصيل عملية حرق عملة USDC المستقرة؟

تعتبر USDC ثاني أكبر عملة مستقرة من حيث القيمة السوقية، ولكنها انهارت اليوم بشكل غير اعتيادي بعد الأحداث التي عصفت ببنك (SVB) والذي أدى للكثير من الخسائر للعديد من الأشخاص والشركات، فكشفت شركة Circle أن 3.3 مليار دولار من احتياطياتها البالغة 40 مليار دولار لا تزال موجودة ومعلقة في البنك، مما سبب القلق وعدم اليقين والشك (FUD) في وضع احتياطات الشركة.

ووفقاً لبيانات منصة Nansen، فقد أحرقت شركة Circle حوالي 2.34 مليار دولار من USDC خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب اندفاع المستثمرون لاستعادة أموالهم مما سبب الإنهيار في العملة وبُعدها عن الإستقرار، وخلال الثماني ساعات الماضية فقط تم حرق حوالي 1.65 مليار دولار من USDC.

نانس التي توضح تفاصيل عملية الحرق لعملة USDC التي قامت بها Circle اليوم.
تغريدة نانس التي توضح تفاصيل عملية الحرق لعملة USDC التي قامت بها Circle اليوم.

فبعد أن كانت USDC تلامس الدولار الأمريكي وتساويه هبطت 8.8% من سعرها إلى مستويات متدنية ووصلت إلى 0.91 في وقت كتابة هذا التقرير حسب بيانات CoinMarketCap.

سعر عملة USDC مقابل الدولار الأمريكي.
سعر عملة USDC مقابل الدولار الأمريكي.

يُظهر تقرير الشفافية الخاص بـ Circle أن بنك SVB كان أحد الشركاء المصرفيين الستة الذين احتفظوا ببعض احتياطيات الشركة النقدية التي دعمت عملة USDC المستقرة. بـ 7.5٪ من إجمالي الاحتياطيات متضمنةً محفظة صندوق احتياطي Circle التي تحتوي سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل.

ما الخطوات التي تقوم بها شركة Circle لتفادي الخسائر؟

بدأت شركة Circle بإزالة أموالها من بنك SVB في 9 مارس عندما أُعلن أن البنك سيغلق عملياته، ولكن اليوم 11 مارس، أكدت الشركة أن التحويلات البنكية لم تتم بالكامل وأن 3.3 مليار دولار من احتياطيات عملة USDC لا تزال في البنك.

تغريدة توضح ما حصلته الشركة من البنك وما بقي من احتياطاتها فيه.
تغريدة توضح ما حصلته الشركة من البنك وما بقي من احتياطاتها فيه.

هناك ظروف أخرى أثرت على سعر عملة USDC

أوقفت Coinbase كبرى منصات العملات الرقمية تحويلات USDC مؤقتاً، إذ أعلنت أنها أوقفت تحويلات USDC – USD مؤقتاً خلال عطلة نهاية الأسبوع وستستأنف يوم الاثنين القادم.

تغريدة Coinbase وإيقافها المؤقت لتداول USDC.
تغريدة Coinbase وإيقافها المؤقت لتداول USDC.

كما أوقف منصة بينانس تحويلات USDC – BUSD مؤقتاً بسبب “ظروف السوق الحالية.” ونشر آدم كوكران تغريدة عبر حسابه على تويتر “إن الأمور تستقر مع تحرك USDC للأعلى واقترابها من إعادة الربط بالدولار، وبالمقابل من المرجح أن ينخفض ​​الخوف المرتبط بانهيار العملة.”

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ZK
ما هو موعد إدراج عملة ZK بتوقيت السعودية على بينانس؟
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟

أضف تعليق