أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

لماذا يقوم الروس بلعق البيض في المتاجر؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

انتشرت موجة سلوكية غريبة ومثيرة للجدل بين سكان مدينة يكاترينبورغ الروسية في منطقة سيفيردلوفسك، حيث بدأ السكان في لعق البيض في سلسلة متاجر محلية تُدعى “جيزني مارت” في محاولة للإصابة بعدوى معوية والحصول على تعويض مالي.

image 70

هذه الظاهرة بدأت بعد انتشار خبر عن تعرض 18 شخصا للتسمم الغذائي إثر تناول منتجات من هذه المتاجر، حيث أكدت هيئة “حماية المستهلك” وقوع حالات تسمم نتيجة تناول البيض من هذه المتاجر. وأعلنت إدارة سلسلة متاجر “جيزني مارت” أنها بدأت تحقيقًا في الحادثة ووعدت بتعويض كل مصاب بمبلغ مليون روبل (10 آلاف دولار تقريبا).

هذا الإعلان عن التعويضات دفع بالعديد من السكان إلى محاولة تقليد هذه التصرفات الغريبة بهدف الإصابة بعدوى السالمونيلا والحصول على التعويض الموعود. يذكر أن السالمونيلا هي عدوى بكتيرية تنتقل غالبًا من خلال تناول الطعام الملوث، وتسبب أعراضًا معوية حادة مثل الإسهال والقيء والحمى.

السلوك الغريب أثار جدلاً واسعاً بين الأوساط الاجتماعية والصحية، حيث حذر الأطباء والخبراء من خطورة مثل هذه التصرفات التي تعرض حياة الناس للخطر مقابل مكاسب مالية. وطالبوا بتوعية الجمهور حول مخاطر التعمد في التعرض للأمراض والتسممات الغذائية.

تُعد هذه الظاهرة مثالًا صارخًا على كيف يمكن للشائعات والأخبار غير التقليدية أن تؤدي إلى سلوكيات خطيرة وغير منطقية بين الناس، مما يستدعي ضرورة توخي الحذر والتصرف بعقلانية في مثل هذه المواقف.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

بالفيديو: حادث أليم تعرضت له قافلة حجاج عراقيين في السعودية

بالفيديو: حادث أليم تعرضت له قافلة حجاج عراقيين في السعودية

حزب الله يهدد بتدمير مقر وزارة الأمن الإسرائيلي في تل أبيب

حزب الله يهدد بتدمير مقر وزارة الأمن الإسرائيلي في تل أبيب

من هي الدول التي ستقف لجانب لبنان في حربها مع إسرائيل؟

من هي الدول التي ستشارك في الحرب بين لبنان وإسرائيل؟

أضف تعليق