لونا كلاسيك تتقدم على عملة لونا بشكل كبير

لونا كلاسيك تتقدم على عملة لونا بشكل كبير

Terra Classic والتي تُقَاد بواسطة المجتمع المحلي أصبحت الآن بارزة ومتصدِّرة بعملتها (LUNC)، حيث أن الإرتفاعات الأخيرة للأسعار وضعتها في المرتبة 26 في قائمة أكبر العملات الرقمية من حيث القيمية السوقية.

تبلغ القيمة السوقية الحالية لعملة LUNC الرقمية حوالي 3.3 مليار دولار أمريكي، أي ما يقارب 12 ضعفاً من القيمة السوقية لعملة Terra LUNA التي تبلغ 258 مليون دولار أمريكي.

ما الذي قاد Terra Classic إلى هذه النجاحات؟

دخلت خطط إحياء عملة لونا كلاسيك حيز التنفيذ والتي كانت “ميتة” في السابق، مما أدى إلى أرباح بما يقارب 1,9٪ بعد أن كانت في أدنى مستوى لها حوالي 0.00004885 دولار في 8 يونيو.

الخطة الذي يقودها المجتمع من خلال العديد من المبادرات أدت لزيادة الطلب، بما في ذلك حرق العملة وفتح مجمعات تجميد (ستيكينغ) وذلك من أجل إنجاح العملية والتقدُّم للصدارة.

يوضِّح المنحني البياني التالي الصادر عن TradingView صعود سعر LUNC في الأيام الماضية بعد التدني في السوق اللذي شهده لمدة طويلة.

IMG 20220908 150217 820

ووفقاً لبيان صادر عن LuncStaking_Bot، فإن 8.8٪ من عدد LUNC محجوزة حالياً، وزادت هذه النسبة بشكل طردي مع بدء تشغيل Staking في 27 أغسطس – عندما تم تعليق 2.6٪ فقط من عدد LUNC.

وإذا ما عدنا إلى تاريخ Terra Classic ما هو مصدرها وكيف تتطورت

تم تشغيل النظام البيئي Terra إلى الداخل عندما فقدت عملة UST المستقرة ارتباطها بالدولار في مايو، فعَمِلت مجمعات السيولة وفقاً لآلية ربط حسابية لتهدئة العرض والطلب في السوق، وضبط سعرها بالتزامن مع عملة LUNA.

من أهم الأسباب الرئيسية والتي دفعت المستخدمين لصك LUNA وحرق عملة UST هو الانخفاض إلى أقل من دولار واحد في سعرها، فعندما تم صك كميات كبيرة من عملة LUNA، فأدى ذلك إلى زيادة العرض وخفض سعر العملة.

كانت نتيجة فكرة المستخدين بالصك هي الهجرة الجماعية لرأس المال تاركةً النظام البيئي وضغط السيولة اللاحق الذي أثَّر على بقية السوق، عندها تمت القرصنة من قبل العديد من المحتالين باستهدافهم مؤسس شركة تيرا Do Kwon وفريقه الأول بهدف غسيل الأموال من خلال الشركات الوهمية وسحب أموال المستخدمين.

وبعد ذلك، تمت الموافقة بالإجماع على اقتراح Do Kwon بتقسيم السلسلة وإنشاء Terra LUNA وتم تغيير اسم السلسلة الأصلية إلى Terra Classic (LUNC) بإدارة الجميع من مستثمرين ومستخدمين من أجل التنمية والحوكمة.

افترض الكثيرون أن LUNC سوف تتلاشى وتختفي، لكن المبادرات والخطوات الأخيرة شهدت انفجار سعرها وتسلقها تصنيفات القيمة السوقية وتم تصنيف LUNC الآن في المرتبة 26 في أكبر تصنيف بينما احتلت LUNA بقيادة Do Kwon المرتبة 116.

ما هي ردود أفعال وآراء الوسط المحيط حول LUNC

FatManTerra ينتقد مشروع Terra LUNA وذلك بردِّه على ماسلين إدوين، المساعد في Terraform Labs عندما نشر البارحة منشوراً يشرح بالتفصيل آخر التطورات في نظام Terra LUNA البيئي.

فكان انتقاد FatManTerra بتغريدة له على تويتر قال أنه وجد أنه مسلي ومثير للاشمئزاز وأنه يعمل كالمعتاد دون الاعتراف بالضرر الناجم عن انفجار Terra الداخلي.

IMG ٢٠٢٢٠٩٠٨ ١٥٥٧٢٨

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق