ليونيل ميسي يدعم شركة Matchday لتطوير مجموعة من ألعاب الويب 3

ليونيل ميسي يدعم شركة Matchday لتطوير مجموعة من ألعاب الويب 3.0

إن التطورات السريعة في النظام البيئي Web3 جذبت أيضا نجوم الرياضة، حيث دعم نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مؤخرا مباراة كرة قدم ناشئة على الويب 3، بتمويل أولي بقيمة 21 مليون دولار.

وكانت قد حصلت شركة الألعاب ماتش داي Matchday على ترخيص رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) وكذلك اتحاد اللاعبين FIFPRO، من أجل العمل على تطوير مجموعة من ألعاب Web3 التي يمكن لمعظم المستخدمين الوصول إليها.

ليونيل ميسي يقدم دعما كبيرا لتقنيات الويب 3 ورموز NFTs

كما تمكنت شركة Matchday من الحصول على دعم شركة بلاي تايم Play time التابعة لليونيل ميسي، إلى جانب عدد كبير من المستثمرين واللاعبين الآخرين الذين شاركوا في جولة التمويل هذه، من بينهم Greylock وCourtside Ventures وCapricorn Investment Group وHackVC وhorizons Ventures.

ومع ذلك، ليست هذه هي المرة الأولى التي يستثمر فيها ليونيل ميسي في شركة ناشئة تركز على ألعاب الـWeb3، فقد استثمر نجم نادي باريس سان جيرمان سابقا في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

ليونيل ميسي هو أيضا سفير العلامة التجارية في لعبة كرة القدم الخيالية الشهيرة سورير Sorare لبيع NFT، وصرحت سورير حينها:

نعتقد أن ليونيل ميسي سيساعدنا في وضع معايير جديدة في كيفية قيامنا بالبيع، ونتطلع إلى مشاركة المحتوى الجديد وتجارب المعجبين التي نتعاون لإصدارها قريبا.

يرتبط ليونيل ميسي إضافة لما سبق بمنصة المعجبين الشهيرة سوشيوس Socios، وقد وقع معهم شراكة بقيمة 20 مليون دولار.

وكجزء من الصفقة، سيكون على ميسي الترويج لـSocios.com لأكثر من 400 مليون متابع له في جميع أنحاء العالم، كما تخطط Socios.com أيضا لإطلاق حملاتها التعليمية والترويجية.

وكان ميسي قد أصدر أيضا مقتنياته الرسمية من NFTs من خلال منصة Ethernity Chain.

شركة Matchday تحصل على رخصة رسمية من الفيفا

قالت ماتش داي Matchday إنهم حصلوا على ترخيص رسمي من الفيفا، الهيئة الإدارية وراء جميع أحداث كأس العالم، وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ماتش داي، ديريك كو Derrick Ko، إنهم سيعملون على إنشاء مجموعة من الألعاب المُحسّنة للمستخدمين العاديين، وأضاف أنهم يسعون لتقديم خدماتهم لجمهور غير مستغل في مجتمع كرة القدم.

ووقع اختيار فريق Matchday على سيباستيان دي هالوكس Sebastien de Halleux كرئيس تنفيذي لفريق بناء الألعاب، والذي عمل سابقا كمدير تنفيذي في ناشر اللعبة الرئيسي Electronic Arts (EA)، كما أنه يجري العمل على سلسلة ألعاب فيفا FIFA ستكون خاصة بالشركة، بالإضافة إلى امتياز Madden NFT.

وقال سيباستيان:

ستكون ألعابنا متاحة لجميع اللاعبين، وستتمحور حول الملكية الحقيقية للعناصر الرقمية، والتي ستكون مصدر فخر لجميع اللاعبين.

وتتميز معظم ألعاب Web3 بالعناصر الرقمية التي لا تنتج سوى NFTs، والتي تدل على ملكية الأصول الرقمية مثل الجلود أو الشخصيات داخل اللعبة أو العناصر.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 الماضية، أصدرت ماتش داي Matchday لعبة مصغرة لفترة محدودة، تمنح نحو 2 مليون بطاقة لاعب NFT إلى ما يقرب من 600 ألف مستخدم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق