مؤسس بينانس في مرمى النيران الأمريكية

مؤسس بينانس في مرمى النيران الأمريكية

حسب تقرير صادر عن وكالة الأخبار الأمريكية رويترز، فإن مؤسس أكبر شركة عملات رقمية والرئيس التنفيذي لشركة بينانس (Changpeng Zhao) قيد التحقيق من قبل المدعين الفيدراليين الأمريكيين.

تدَّعي رويترز حول التحقيق الجاري مع بينانس:

أن التحقيق طلب من بينانس مستندات تعود إلى عام 2017 وتفاصيل حول هيكلة بينانس وشؤون مالية وامتثال بينانس للعقوبات وإدارتها وغيرها من المستندات، وأن هيكلة شركة بينانس “مجهولة” لأن الشركة رفضَت تقديم أية معلومات حول موقع عملياتها.

ما هي تفاصيل التحقيق مع مؤسس شركة بينانس؟

طلب المدعون الفيدراليون من شركة بينانس أن تتعاون مع التحقيقات، وطلبوا منها تسليم اتصالات جَرَت بين الرئيس Zhao و12 من المديرين التنفيذيين في الشركة وذلك من مقتضيات التحقيق.

وتدعي رويترز إن التحقيق مع بينانس نظر في آلية النظام الأساسي للشركة لمنع المعاملات غير القانونية المتعلقة بعملاء الولايات المتحدة.

وتُعد بينانس أكبر منصات التداول الفوري متجاوزةً باقي المنصات المنافِسة مثل كوينبيس و FTX وغيرها.

ومن أعلى منافساتها فإن بينانس تتعامل مع أكثر من 1500 مليار دولار من حجم التداول للعملات الرقمية في العالم وتنقسم عملياتها إلى Binance في باقي الدول وBinance.US للعملاء المقيمين في أمريكا.

ويوضح ذلك الرسم البياني أدناه، ووفقاً للبيانات التي تمت مشاركتها بواسطة الرئيس Zhao على تويتر

IMG 20220901 202316 578

ماذا عن تاريخ بينانس مع القانون الأمريكي

في عام 2020 صرَّحت رويترز إنه تم الإبلاغ عن تحقيق حول بينانس لكن التفاصيل ظلَّت مجهولة حتى الآن، وعندها طلبت وزارة العدل الأمريكية مستندات حول امتثال بينانس لقانون سرية البنوك الأمريكية، وطلبت الموظفين المسؤولين عن الامتثال للقانون للتحقيق معهم، وتمت الإجراءات لمنع التمويل غير القانوني في الشركة والنشاط المالي المشبوه.

بالإضافة إلى ذلك، خلال التحقيقات طلبت وزارة العدل الأمريكية من بينانس مستندات لفهم “الأساس المنطقي للأعمال” لإنشاء شركة فرعية من بينانس في الولايات المتحدة وفقًا لتقرير رويترز:

لا توجد معلومات حول كيفية تعامل بينانس مع وزارة العدل الأمريكية، ولكن عندما اندلعت الأخبار حول التحقيق، قال متحدث باسم بينانس إنهم يتعاونون دائماً مع السلطات الأمريكية.

وخلال التحقيق قال باتريك هيلمان كبير مسؤولي الاتصالات في بينانس، الحديث التالي:

يتواصل المنظمون في جميع أنحاء العالم مع كل منصة لفهم صناعتنا بشكل أفضل، وهذه عملية قياسية لأي منظمة ونعمل مع الوكالات بانتظام للإجابة على أسئلتهم.

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقيقاً آخر ضد العملة الرقمية (BNB) في البورصة، وأعربت اللجنة أن الشركة ربما تكون قد انتهكت قانون الأوراق المالية الخاص بها من خلال تقديم BNB كأوراق مالية غير مسجلة أثناء طرح العملة الأولي (ICO).

وقامت السلطات الأمريكية بالتحقيق مع بينانس حول تصرفاتها على مر السنين، وتدعي الشركة أنها تبذل جهداً للامتثال للقوانين.

وقال الخبير القانوني كولينز بيلتون في تحقيق لجنة الأوراق المالية والبورصات بتصريح له:

لقد مرت 5 سنوات والقيمة السوقية ل(BNB) عملة بينانس أعلى من معظم الشركات الأمريكية، فلماذا تنتظر كل هذا الوقت لاتخاذ إجراء حول الموضوع ونحن قلقون بشأن الضرر المحتمل؟ ترك الأمر على ما عليه هو سبب لإحداث ضرر للمستهلك بدلاً من تجنبه.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق