مؤسس بينانس: هذا هو سبب فشل العملات المستقرة وفك ارتباطها بالدولار

مؤسس بينانس يتوقع تراجع سوق العملات الرقمية بعد انهيار FTX

تتوالى الأحداث المؤسفة التي تضرب سوق العملات الرقمية، ولا شك أن أهم ما حصل في السوق هو انهيار العملات المستقرة التي يعتمد عليها المتداولين بشكل كبير لتداول العملات الرقمية.

كان انهيار عملة TerraUSD (UST) المستقرة الخاصة بشركة تيرا Terra، هو الحدث الأول الذي تبعه العديد من الأحداث المشابهة، والتي تسببت بالخسائر الهائلة لمستثمريها.

وبالأمس شاهدنا فك ارتباط عملة USDC المستقرة عن الدولار، وانخفاض سعرها ليصل إلى 0.81 دولار.

علق الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس والملقب ‘CZ’ على حسابه على منصة تويتر، معتقداً أن البنوك التقليدية تشكل خطرا على العملات المستقرة التي عادةً ما تكون مرتبطة بنسبة 1:1 بالعملات الورقية، مثل الدولار الأمريكي.

وعندما طرح عليه أحد المستخدمين سؤالاً عن عملة مستقرة مدعومة بالعملات الرقمية، رد عليه الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس قائلاً:

دو كوون كان لديه في الواقع الفكرة الصحيحة، لكنه فشل فشلا ذريعا في التنفيذ

تغريدة الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس والملقب 'CZ' على حسابه على منصة تويتر
تغريدة الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس والملقب ‘CZ’ على حسابه على منصة تويتر

كما أشار الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، إلى أن العملات الورقية، تعتبر في حد ذاتها مخاطرة، دون إدخال العملات الرقمية في المعادلة.

إعلان الحرب على عملة BUSD المستقرة ومؤسس بينانس يرد

أوقفت الجهة التنظيمية المالية في نيويورك شركة Paxos، والتي تعتبر الشركة التي تقف وراء إصدار عملة BUSD الخاصة بمنصة بينانس وغيرها من العملات الرقمية، وأوعزت الجهة التنظيمية الأمريكية للشركة أن تتوقف عن إصدار العملات الرقمية، وأدى ذلك إلى تخبط في سوق العملات الرقمية وبالتحديد العملات المستقرة مما أدى إلى المطالبة ببديل لامركزي بين مجتمع BUSD.

أثار اقتراح حديث حول منصة بينانس على استجابة من الرئيس التنفيذي للشركة، واقترح أحد الحسابات باسم frxresearch أن تقوم منصة بينانس بتطوير عملتها المستقرة اللامركزية على غرار DAI كنوع من نصيحة لكبح الفوضى والتخبط في السوق، ورداً على ذلك قال Changpeng Zhao، الرئيس التنفيذي لشركة بينانس بتغريدته:

“إنه يفضل ذلك إذا قام شخص آخر بذلك حتى تظل صناعة العملات الرقمية أكثر لامركزية.”

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق