مؤسس شبكة ترون يبحث عن حل لأزمة إفلاس منصة FTX

مؤسس شبكة ترون يبحث عن حل لأزمة إفلاس منصة FTX

وفقاً لجاستين صن، مؤسس شبكة Tron، فإن شركته مستعدة لتقديم مليارات الدولارات لمساعدة شركة FTX في حالة إبرام صفقة لإنقاذ FTX بعد إفلاسها.

تغريدة تبين أن صن مستعد لتقديم المليارات لمساعدة FTX
تغريدة تبين أن صن مستعد لتقديم المليارات لمساعدة FTX

أخبر سام بانكمان فريد، مؤسس شركة FTX، المستثمرين يوم الأربعاء أن الشركة بحاجة إلى ما لا يقل عن 4 مليارات دولار من الاستثمارات الجديدة للبقاء واقفة على قدميها حيث أن لديها الآن فجوة تصل إلى 8 مليارات دولار، وذلك بعد فشل مفاوضات الإنقاذ السابقة مع منصة بينانس المنافسة يوم الأربعاء.

في الآونة الأخيرة، تم الترحيب بمنصة سام بانكمان فريد باعتبارها المنقذ للصناعة بعد أن تم شراء شركات منهارة أيضا أمثال Celsius و Voyager. ومع ذلك، فإن FTX أعلنت إفلاسها بشكل نهائي، بالإضافة إلى 130 شركة تابعة إضافية مرتبطة بـ FTX قد بدأت أيضا بإجراءات الإفلاس.

ومع تفاقم مشاكل الملاءة المالية لشركة FTX وتعرض رئيسها التنفيذي لمزيد من التدقيق، جمد المنظمون بعض أموال الشركة واندفع المنافسون في الصناعة لاحتواء الخسائر يوم الجمعة.

وقال مصدر مُطّلع على الوضع لرويترز يوم الخميس إن بانكمان فريد Bankman-Fried نوقش حول تمويل صن له بمليار دولار، من منصة منافسة تسمى OKX وشركة Tether للعملات المستقرة.

ورد صن بأن الشركة مستعدة لتعويض الخسارة بمجرد موافقتهم عما إذا كانت ترون ستمتلك الموارد اللازمة لدفع التعويض المالي لشركة FTX، وقال صن في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ يوم الجمعة:

“ليس لدي رقم محدد، ولكن من جانبنا نعرف المفهوم، وأعتقد أنه في مثل هذه الحالات، يوجد شيء ما على الطاولة هنا.”

مع ما يقرب من 10 مليارات دولار من إجمالي القيمة المقفلة الموضوعة من خلال العديد من العملات والتطبيقات التي تم إنشاؤها بناءً على تقنيتها، فإن Tron هي شبكة بلوكتشين ذات طبقة أساسية، ووفقاً لمعلومات الأسعار المقدمة من موقع CoinGecko، بلغت القيمة السوقية لعملة TRX الرقمية الشهيرة يوم الجمعة حوالي 5.3 مليار دولار.

ومع ضخ مبدئي لرأس المال بقيمة 13 مليون دولار، أطلقت المنصة خطة يوم الخميس للسماح للعملاء بسحب بعض العملات من المنصة، وتعتبر العملات من نظام Tron البيئي، مثل عملة الترون TRX، مؤهلة.

وزعم صن أنه في محادثاته مع سام بانكمان فريد، أنه يتبنى استراتيجية مختلفة عن بينانس Binance، فأجاب أولاً:

سنهتم بعملائنا، ثم سنرى ما يمكننا تقديمه لهم، لا نريد التدخل كثيراً في المرحلة الأولية.

كيف أخطأت FTX؟

يبدو أن شركة FTX قد تأسست على شكل متطور ومحفوف بالمخاطر من التداول بالرافعة المالية على الرغم من أنها تتمتع بسمعة طيبة كبوابة استثمار موثوقة قليلة المخاطر.

قام عملاء FTX بإيداع الأموال لبدء التداول بالعملات الرقمية. ومع ذلك، يبدو أن FTX استحوذت على مليارات الدولارات من تلك الأموال النقدية وأقرضتها إلى شركتها الشقيقة Alameda Research، لتمويل تلك الرهانات، وذلك كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق