مؤسس شركة Celsius يحاول الهرب ولكن السلطات الأمريكية بالمرصاد

مؤسس شركة Celsius يحاول الهرب ولكن السلطات الأمريكية بالمرصاد

أفاد المستثمر والمحلل في مجال العملات المشفرة مايك ألفريد أن السلطات الأمريكية منعت الرئيس التنفيذي لشركة Celsius، والذي يدعى أليكس ماشينسكي، من المغادرة إلى إسرائيل.

ويشار إلى أن منصة ” Celsius” القائمة على عملة “CEL” الرقمية جمدت عمليات السحب، ومنذ ذلك الحين ظل ماشينسكي صامتا ولم يقدم أي بيان حول ما إذا كانت شركته تريد فتح سحب الأموال للعملاء.

وقال ألفريد عبر حسابه على تويتر “حاول أليكس ماشينسكي مغادرة البلاد عبر مطار موريستاون هذا الأسبوع، لكن السلطات الأمريكية منعته”.

وأضاف أنه في الوقت الحالي، ليس من الواضح ما إذا كان قد تم اعتقاله أو منعه من المغادرة فقط.

واتخذ مجتمع العملات المشفرة موقف الانتظار والترقب واستجاب بهدوء نسبيًا للأخبار حول الأحداث حول منصة  Celsius. بعض المشاركين على يقين من أن ألفريد كشف جانبًا آخر قبيحًا من الشركة.

ويشار إلى أنه في عام 2021 ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على الرئيس التنفيذي لشركة Celsius الذي يدعى ياران شاليم، وذلك يتهمة غسيل الأموال.

وأردف ألفريد ” الآن كل شيء في أيدي المحامين ، لا أعرف ما إذا كان هذا جيدًا أم سيئًا. ما زلت أفكر في أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد اتصل بالفعل بماشينسكي”.

وتابع قائلا ” ربما تم القبض عليه واستجوابه وإطلاق سراحه. لكن في هذه الحالة ، هناك ما يكفي لكي يرغب الفيدراليون في دراسته”.

والجدير بالذكر أن بنك غولدمان ساكس يخطط لجمع ملياري دولار لشراء أصول بقيمة 2 مليار دولار من شركة Celsius، وذلك بخصم كبير في حال أعلنت الشركة إفلاسها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق