مؤسس منصة FTX يطلب النجدة

مؤسس منصة FTX يطلب النجدة

طلب مؤسس منصة FTX، سام بانكمان فريد، من المستثمرين تمويلا طارئا بقيمة 8 مليار دولار لتغطية العجز الناجم من عمليات السحب الجماعية من المنصة في الأيام الأخيرة.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال (WSJ)، نقلاً عن مصدر مطلع، اتصل سام بانكمان فريد، يوم أمس، بالمستثمرين للحصول على التمويل، مشيرة إلى أنه على استعداد لاستخدام أمواله الشخصية لسداد الالتزامات للمستخدمين والمستثمرين.

وقال بانكمان، في مكالمة هاتفية مع المستثمرين، إن جزءا من مشكلات المنصة يرجع إلى حملة لإقناع المستثمرين بسحب أموالهم، وأوضح سبل حل المشاكل المالية للمنصة.

ومع ذلك، فقد أقر بأن FTX لن تكون قادرة على “ضمان سحب الأموال لجميع المستخدمين، لأن ضماناتها قد انخفضت قيمتها، ولن تكون قادرة على تغطية جميع الأرصدة”.

والجدير بالذكر أن منصة FTX أوقفت جميع عمليات السحب حتى إشعار آخر، ولن يتمكن الأشخاص أيضا من شحن أرصدتهم.

وجاء في بيان رسمي للمنصة عبر مدونتها ” FTX غير قادرة على معالجة عمليات السحب في هذا الوقت”، وأوصت بعدم إجراء أي عملية شحن للرصيد.

ووفقا لوكالة بلومبيرغ، فإن سام بانكمان أخبر المستثمرين أنه بدون مساعدة مالية سيتعين على الشركة البدء في إجراءات الإفلاس.

وأصبح موقف FTX أكثر صعوبة بعد أن أعلنت منصة بينانس تخليها عن صفقة الاستحواذ بشكل رسمي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق