ماذا يعني مصطلح Airdrop في العملات الرقمية؟

ماذا يعني مصطلح Airdrop في العملات الرقمية؟

مصطلح Airdrop  هو توزيع مجاني للعملات الرقمية لعدد من الأعضاء تتراوح بين عدد قليل إلى أي شخص يقوم بطلب العملة وغالبا ما يتم هذا التوزيع من قبل الشركة المؤسسة للعملة وهي مناسبة لربح العملات الرقمية بسهولة والأهداف من هذا التوزيع المجاني للعملة متعددة مثل:

التعريف بالعملة وجلب مستخدمين لضمان استمرارية المشروع أو العملة ولشكر الأعضاء على تتبعهم ومساندتهم للمشروع في خطواته الأولى.

وتقوم الشركة بتوزيع عدد من العملات الرقمية والتي يمكن أن يصل سعرها في المستقبل إلى مئات الدولارات للعملة الواحدة، ومن بين أشهر العملات التي وزعت مجانا على الأعضاء المشاركين نجد عملة الريبل Ripple الغنية عن التعريف وأيضا عملة Stellar  والعديد من العملات الأخرى.

كيف تحقق AirDrop هدفها؟

يعتمد ذلك على رد فعل الناس بعد الحصول المجاني على العملة الرقمية. فماذا ستفعل إذا رأيت يومًا ما مثل هذه العملات في حساب التداول الخاص بك؟؟ فهل ستقوم بالبحث على جوجل؟ أو هل ستسأل شخص ما؟

إذا ذهبت إلى محرك البحث Google  أو محركات بحث أخرى للحصول على مزيد من المعلومات، فسيكون AirDrop ناجحًا وحقق هدفه المنشود. وذلك لأن هذا هو الهدف الذي تسعى إليه الشركات عبر الـ Airdro.

اما إذا تحدثت إلى شخص آخر صديقك أو زميلك في العمل عن هذه العملات، فقد أبلغت محيطك بوجود هذه العملة وتم تبادل المعلومات المتعلقة بها بينكم. ففي هذه الحالة، وهي أفضل بكثير من الطريقة الأولى، فقد علم عدد لا بأس به عن هذه العملة، وإذا فعل الآلاف من الآخرين نفس الشيء، فستحصل الشركة على حملة ترويجية مجانية.

ولكن إذا تجاهلت هذه العملات بعد استلامها، فستفشل الشركة في غرضها بإبلاغك بالعملات المشفرة وزيادة المعلومات عنها.

وفي النهاية، أصبح AirDrop أكثر من مجرد تسويق. حيث يعتبر كوسيلة لزيادة قيمة العملة، ومكافأة المشترين بعملة مجانية تتناسب مع إجمالي رصيد حسابهم. حيث كان يجب على الأشخاص الذين استثمروا في العملات الرقمية شراء العملة من أجل الحصول على عملة مجانية، وإذا أرادوا الحصول على حصة أكبر، فعليهم شراء المزيد من العملات.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق