ماذا يعني مصطلح Algorithmic Stablecoin؟

ماذا يعني مصطلح Algorithmic Stablecoin؟

بظل التطور بعالم التداول في الأسواق المالية العالمية فقد أصبح الغالبية العظمى من الأشخاص يعلمون بأمور التداول بل يقومون بالتداول ولذلك لابد أنك قد رأيت أو سمعت أحداً ما يتحدث عن العملات الرقمية الخوارزمية المستقرة فما هي وما فائدتها؟

أولا ما هي العملة الرقمية المستقرة (Stablecoin)؟

العملة الرقمية المستقرة هي نوع من أنواع العملات الرقمية التي ترتبط قيمتها بعملة ورقية نقدية، مثل الدولار الأمريكي أو اليورو الأوروبي أو الفرنك السويسري أو الين الصيني، وبالتالي فإن العملة المستقرة يجب أن تكون قيمتها بقيمة قريبة من نفس العملة الورقية المرتبطة بها بنسبة 1:1.

فعلى سبيل المثال عملة (USDT) فهي العملة الرقمية المستقرة الأكثر شهرة حالياً كونها تملك أكبر قيمة سوقية حالياً ويرجع ذلك بسبب قيمتها المرتبطة بالدولار الأمريكي، أي أن واحد 1 USDT يساوي 1 دولار أمريكي، كما تجدر الإشارة إلى أن هنالك اختلاف بسيط بين أرقام العملات الورقية والمستقرة في أغلب الأحيان، إلا أنها غير مهمة لأنها صغيرة جداً بل وتكاد تكون معدومة.

العملات الرقمية الخوارزمية المستقرة (Algorithmic Stablecoin)

العملات الرقمية الخوارزمية المستقرة هي أيضا عملات رقمية، ولكنها في أغلب الأحيان ليست مدعومة بعملات ورقية، وإنما يكون دعمها على حساب عملات رقمية أخرى.

وتحاول هذه العملات الرقمية ضمان استقرار العملة قدر الإمكان، ولكنها لا تعد ضمانا 100%.

أمثلة على العملات الرقمية الخوارزمية المستقرة (Algorithmic Stablecoin)

عملة UST

كانت عملة UST الرقمية الخوارزمية المستقرة من أشهر العملات، وهي كانت تابعة لشركة تيرا لونا الشهيرة وكانت مدعومة من قبل عملة لونا عبر معادلة رياضية.

ومع انهيار عملة لونا، انهارت أيضا عملة UST الرقمية المستقرة.

عملة DAI

وهي عملة رقمية خوارزمية مستقرة شهيرة جدا تم بناؤها على شبكة الإثيريوم، حيث يتم إنتاجها من قبل بروتوكول Maker ومنظمته المستقلة MakerDAO.

المزيد من العملات الرقمية الخوارزمية المستقرة:

  • Frax
  • Ampleforth
  • Empty Set Dollar
  • Magic Internet Money
  • Neutrino USD
  • MAI
  • Tribe
  • USDX
  • USDD
  • Parallel

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق