ماذا يعني مصطلح altcoin؟

ماذا يعني مصطلح altcoin؟

هناك العديد من المصطلحات الجديدة التي ظهرت مع ظهور العملات الرقمية المشفرة، ومنها مصطلح ألتكوين (altcoin)، فماذا يعني؟

مصطلح altcoin – بكل بساطة هي أي عملة رقمية غير عملة البيتكوين (مثل عملة الإثيريوم ولايتكوين، إلخ).

أما لو أردنا الترجمة الحرفية فإن ألتكوين تعني العملة البديلة وهنا أيضا المقصود أنها بديلة عن العملة الرئيسية وهي البيتكوين.

ما هي أول عملة بديلة رقمية بعد البيتكوين؟

أول عملة رقمية (غير عملة البيتكوين) ظهرت في عام 2011، حيث أراد المطورون التحسين من كود عملة البيتكوين الحالي، وإزالة القيود الموجودة في الشبكة الرئيسية.

وكانت عملة (NMC) أول عملة رقمية بعد البيتكوين، ولكنها ظهرت لأغراض مختلفة تماماً وغير متعلقة بالعملات الرقميةْ.

ووفقا لموقع “كوين ماركت كاب” فإن عدد العملات الرقمية البديلة يصل إلى أكثر من 20 ألف عملة غير عملة البيتكوين (في وقت كتابة هذا المصطلح 03.09.2022)، حيث تحتل عملة الإثيريوم المرتبة الثانية في قائمة أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

أما بالنسبة للسعر، فإن أسعار العملات الرقمية البديلة Altcoins متقلبة بشكل كبير، ولكن على الأغلب تكون مرتبطة بسعر البيتكوين (أي في حال ارتفع سعر البيتكوين ترتفع أسعار معظم العملات الرقمية الأخرى، والعكس صحيح).

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق