ماذا يعني مصطلح Backup في العملات الرقمية؟

ماذا يعني مصطلح Backup في العملات الرقمية؟

مصطلح Backup – هو عملية استعادة البيانات، وفي عالم العملة الرقمية، يمكنك من استعادة محفظتك في أي وقت في حال فقدت كلمة المرور.

عند الدخول إلى عالم العملات الرقمية، فلا بد من تثبيت محفظة على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر، من أجل حفظ العملات الرقمية عليها.

ولكن ماذا لو تمت سرقة الهاتف أو خرج عن الخدمة؟ هل ستضيع العملات الرقمية؟

في حال كان لديك نسخة احتياطية من المحفظة (Backup)، يمكنك ذلك من استرجاعها في أي لحظة ومن أي جهاز آخر.

لذلك من المهم جدا أن تقوم بعمل نسخة احتياطية (Backup) لمحفظتك، والاحتفاظ بها في مكان آخر غير المكان المثبت عليه المحفظة.

وجميع محافظ العملات الرقمية في الوقت الحالي تتيح ميزة إجراء نسخة احتياطية لها (Backup)، ومن أشهرها ميتا ماسك وتراست واليت.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق