ماذا يعني مصطلح Crypto winters؟

ماذا يعني مصطلح Crypto winters؟

مصطلح Crypto winters – يعني شتاء العملات الرقمية، ويشير ذلك إلى انخفاض نشاط السوق وتحوله إلى حالة من الركود، بالإضافة إلى انهيار كبير في أسعار العملات الرقمية.

ويتمتع شتاء العملات الرقمية (Crypto winters) بوجه عام بفترةً زمنية طويلة لا يكون فيها أداء أسعار العملات الرقمية جيداً حيث يشبه شتاء العملات الرقمية السوق الهابطة ولكن بسبب الفترة الزمنية الطويلة يسمى بالشتاء.

والجدير بالذكر أنه على النقيض من السوق الهابطة، فإنه خلال فترة شتاء العملات الرقمية، لا توجد تقلبات في الأسعار أو تكون التقلبات طفيفة للغاية على كل المستويات.

وهذا لأن المستثمرين يمتنعون عن دخول سوق العملات الرقمية، وفي تلك الحالة لا توجد عمليات تداول ينفذونها وبالتالي لن يحدث أي تأثيرات على الأسعار، ولن يظل في سوق العملات الرقمية إلا مالكي العملات الرقمية الذين يحتفظون بعملاتهم الرقمية على المدى الطويل.

وعندما تنتهي فترة شتاء العملات الرقمية، يعود إلى السوق المتداولون الأكثر نشاطاً، وتبدأ بعدها ارتفاعات وانخفاضات في الأسعار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق