ماذا يعني مصطلح Farming في العملات الرقمية؟

ماذا يعني مصطلح Farming في العملات الرقمية؟

مصطلح Farming – هو تجميد عملتين رقميتين في آن واحد متساويتين في القيمة مقابل الدولار. وعادة ما تكون نسبة الأرباح السنوية كبيرة في هذا النوع من الاستثمار.

ويطلق البعض على مصطلح Farming باللغة العربية تسمية (زراعة الغلة)، حيث تعد أكبر محرك نمو لقطاع التمويل اللامركزي (DeFi).

ويكون مبدأ عملة الـ Farming عبر تجميد عملتين رقميتين في نفس الوقت في مجمعات سيولة خاصة (ويمكن أن تكون على شبكة الإثيريوم أو بينانس أو سولانا أو أي شبكة أخرى)، لفترة زمنية معينة لقاء الحصول على عائد سنوي مجزي.

image 46
مثال عن مجمعات السيولة Farming في منصة بانكيك سواب

كما تكون العوائد والمكافآت على شكل عملات رقمية، وتختلف هذه العملات حسب مجمع السيولة التي تمت المشاركة به.

وبمجرد إضافة العملات الرقمية إلى المجمع، تصبح رسميا مزودا للسيولة، وتبدأ الأرباح بالتجمع على مدار اليوم، ويمكن في أية لحظة سحبها.

ويشار إلى أن مجمع السيولة الذي يمكن إضافة عملة رقمية واحد فيه لا يطلق عليه Farming وإنما يطلق عليه مصطلح Staking.

ويمكن أيضا إعادة استثمار عملات المكافآت نفسها في مجمعات السيولة، ومن الممارسات الشائعة للأشخاص تحويل أموالهم بين البروتوكولات المختلفة لمطاردة عوائد أعلى.

مثال عن مجمع Farming (زراعة الغلة)

عند إضافة عملتين رقميتين في آن واحد في مجمع السيولة يجب أن تكونا متساويتين في القيمة مقابل الدولار فمثلاً إذا أردت أن تضع 1 بيتكوين فيجب أن تضع 22 ألف دولار (سعر التصريف حتى وقت كتابة المقالة) أي سيكون المجموع 44 ألف دولار، كما تكون نسبة الفائدة السنوية APY كبيرة جداً حيث كلما زاد عدد المشاركين كلما زادت نسبة الأرباح.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق