ماذا يعني مصطلح Mining؟

ماذا يعني مصطلح Mining؟

مصطلح Mining – يعني تعدين العملات الرقمية، وهي عملية استخدام قوة المعالج وقوة كرت الشاشة لحاسوبك لحل المعادلات الرياضية المعقدة لكسب العملات الرقمية كمكافأة.

يشبه تعدين العملات الرقمية إلى حد ما تعدين المعادن الثمينة، في حين أن مُعدني المعادن الثمينة سينقبون عن الذهب أو الفضة أو الماس، أما مُعدني العملات الرقمية سيطلقون عملات رقمية جديدة للتداول، وتتم مكافأة المُعدنين بعملات رقمية جديدة، وبمجرد حل المعادلات تضاف إلى شبكة عامة من المعاملات تسمى البلوكتشين Blockchain.

كما يتنافس المُعدنين مع أقرانهم من أجل حل هذه المعادلات الصعبة، وأول مُعدن يقوم بحل المعادلة يحصل على إضافة الكتلة إلى Blockchain ومن ثم يحصل على المكافأة كما يتم بعدها زيادة صعوبة المعادلات الرياضية وجعلها أكثر تعقيداً ويبدأ المُعدنين بالعمل مرة آخرى.

كيف تبدأ تعدين العملات الرقمية؟

يتطلب تعدين العملات الرقمية أجهزة حاسوب مزودة ببرامج خاصة مصممة خصيصاً لحل المعادلات الحسابية المعقدة، حيث أنه في الأيام الأولى للتكنولوجيا، كان من الممكن تعدين العملات الرقمية المشفرة مثل عملة البيتكوين باستخدام معالج بسيط على جهاز كمبيوتر منزلي، وبمرور السنين، أصبحت المعالجات غير عملية للتعدين في معظم العملات الرقمية وذلك بسبب مستويات الصعوبة المتزايدة.

اليوم، لكي تبدأ بالتعدين يتطلب منك كروت شاشة ذات مواصفات عالية أو أجهزة خاصة بالتعدين يطلق عليها اسم ASIC، بالإضافة إلى ذلك يجب توصيل كروت الشاشة أو جهاز التعدين باتصال موثوق بالإنترنت على مدار الساعة وكهرباء دائمة.

هنالك العديد من الطرق للتعدين سنذكر منها:

  1. التعدين عبر وحدة المعالجة المركزية (المعالجات). يمكن تعدين عملة مونيرو
  2. التعدين عبر GPU (كروت الشاشة). يمكن تعدين عملة إثيريوم كلاسيك
  3. التعدين عبر أجزة خاصة ASIC. يمكن تعدين البيتكوين ولايتكوين
  4. التعدين السحابي. يمكن تعدين أي عملة رقمية قابلة للتعدين
  5. التعدين عبر الأقراص الصلبة. يمكن تعدين عملة Chia

وبسبب المرابح الضخمة التي تدرها عمليات التعدين أصبح العديد من الأفراد يتسابقون فيما بينهم للوصل الى المكافأت ولم يتوقف هذا الأمر عند الأفراد بل دفع هذا الأمر أصحاب رؤوس الأموال للدخول في هذا السباق ونتج عن هذا السباق ظهور العديد من المصطلحات منها مزارع التعدين ومجمعات التعدين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق