ماذا يعني مصطلح Public Key في العملات الرقمية؟

ماذا يعني مصطلح Public Key في العملات الرقمية؟

مصطلح Public Key – هو رقم محفظة العملات الرقمية العام (مثل رقم الهاتف) ويمكن مشاركته مع أي شخص حتى يتمكن من تحويل العملات الرقمية لك.

كما يساعد المفتاح العام Public Key المقترن بمفتاح خاص Privet Key في الحفاظ على أرصدة المستخدم آمنة في النظام الرقمي. كما إن المصطلح “عام”، يشير الى أن الفتاح العام هو عنوان شخصي  يمكن لأي شخص رؤيته، بينما المفتاح الخاص Privet Key يعمل مثل كلمة المرور والتي يجب أن تبقى لديك فقط.

كما يرتبط المفتاح العام بمفتاح خاص واحد فقط، وهو مطلوب للتحقق من التوقيع وذلك من قبل المتلقي. وهذا يعني أن مالك هذا المفتاح هو الشخص الوحيد القادر على تشفيره. وذلك لأنه من المستحيل إعادة إنشاء المفتاح الخاص Privet Key من مفتاح أو عنوان عام، وإذا فقد المالك المفتاح الخاص، فإن أي عملة رقمية موجودة في هذا العنوان العام ستكون غير قابلة للوصول.

وفي نفس الوقت، في حال فقدان المفتاح العام، فمن الممكن إعادة إنشائه عن طريق المفتاح الخاص.

كما إن المفتاح العام يتكون من سلسلة طويلة للغاية من الأحرف والأرقام، ولذلك يتم ضغطه وتقصيره لتشكيل العنوان العام – والذي يكون مثل رقم حساب مصرفي. أي عندما يدخل شخصان في اتفاقية وضمن هذه الاتفاقية سوف يرسل فيها أحدهم للآخر بعض البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية فإنهم يكشفون عن عناوينهم العامة وذلك من أجل تحويل العملات الرقمية الى هذا العنوان.

 كما يمكن للمستخدمين إنشاء عدد كبير جداً من العناوين العامة لاستلام العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق