ماذا يعني USDT في العملات الرقمية؟

ماذا يعني USDT في العملات الرقمية؟

USDT – عملة رقمية مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي تابعة لشركة تيثر.

إن USDT هي عملة رقمية مشفرة مشهورة بشكل واسع في عالم العملات الرقمية، ويرمز لها أيضًا باسم “الدولار المشفر”، وهي عملة تنتمي لفئة العملات الرقمية المستقرة، حيث تساوي قيمتها 1 دولار أمريكي في كافة المعاملات المالية من تداول وبيع وشراء وتحويل ودفع.

كما تعتبر عملة USDT من أشهر العملات الرقمية المستقرة من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين والإيثيريوم، ولكنها مختلفة تماماً عن عنهما وعن والعملات الرقمية الأخرى، وذلك بسبب كونها عملة مشفرة مستقرة.

برز مصطلح العملات المستقرة في سوق العملات الرقمية الذي يتأرجح سعر العملات الرقمية المشفرة فيه بسرعة كبيرة، وكانت الحاجة الأساسية لها تتمثل بأنها خيار لتخزين قيمة الأموال بطريقة تستبعد تقلبات العملات الرقمية ومن هنا جاءت الفكرة الأساسية لإنشاء عملة التيثر (USDT).

كما تستخدم العملة بشكل أساسي في عمليات شراء العملات الرقمية المشفرة الأخرى، والحوالات بين جميع الأطراف حول العالم.

وبعد أن أصبح الإقبال على العملة كبير جدًا وذلك من قبل مختلف الفئات من تجار وأفراد ومتداولين وشركات عالمية حتى، وهذا الإقبال المذهل لم يأت من عبث، بل لأن العملة قد وفرت حلقة ربط قوية وآمنة ومقابل أجور زهيدة بين العالم الرقمي المشفر والعالم الواقعي، فأصبح بإمكانك الآن إرسال أكثر من 100 ألف دولار رقمي (USDT) من أستراليا إلى تركيا مثلًا عبر المحافظ الالكترونية بعمولة لا تتعدى 1 دولار وبسرعة فائقة، وذلك على خلاف تلك التي تتقاضاها شركات الحوالات الكبرى مثل ويسترن يونيون وغيرها من شركات الحوالة.

هل عملة USDT آمنة؟

في البداية تؤكد شركة “Tether LTD” المشغلة للعملة، أن كل USDT 1 يتم تداولها الأن تكون مدعومة بـ 1 دولار أمريكي من احتياطاتها.

ولكن هذا ليس السبب الأهم في اعتبار USDT أنها عملة آمنة، بل إن الأمر يتعلق بقيمتها السوقية الهائلة والاعتراف الضخم الذي تمتلكه من قبل المتداولين والتجار ومن قبل أصحاب الملايين والمليارات أيضاً.

حيث تتمتع عملة تيثر (الدولار الرقمي) بالعديد من المزايا بخلاف استقرارها، كما تعتبر عملة مقبولة على نطاق واسع في صناعة العملات الرقمية المشفرة، علاوة على وجودها في أغلب بورصات العالم.

كما قد قدمت شركة Tether Limited تقرير الشفافية اعتبارًا من حزيران 2021 يوضح بالتفصيل تكوين احتياطاتها من الدولار الأمريكي، والتي تتكون ٪85 منها من الأوراق التجارية وشهادات الإيداع وأذونات الخزانة.

وبسبب إعلان الشركة ذاك الذي كان من شأنه أن يضع عملة USDT ضمن قائمة أكبر 10 حاملين للأوراق التجارية حول العالم، وفقاً لبنك “جي بي مورجان”.

كيفية الحصول على عملة USDT؟

يمكنك الحصول على عملة الدولار الرقمي USDT وشحن رصيدك منها بطريقتين:

أولًا: عن طريق التعاملات بين الأفراد أو كما يسمى (P2P)

أي تداولات من شخص لشخص كما يوجد العديد من القنوات على تطبيق تيليجرام أو المواقع التي تنظم عمليات البيع والشراء بين الأفراد (P2P)، كما تستطيع عن طريق منصة التداول المفضلة لديك الشراء من أفراد، فقط يجب عليك البحث عن خدمة (P2P).

وفي هذه الطريقة تلعب منصة التداول دور الوسيط بين (البائع والمشتري)، وتتباين أساليب الدفع كثيرًا، حيث يوجد خيارات عديدة بدايةً من الحوالة البنكية ووصولًا إلى الدفع عن طريق الباي بال Pay Pal وحتى Wise وهذا هو سبب شهرة هذه الطريقة إذ أنها توفر المرونة والسهولة في التعامل كما توفر عدد كبير من خيارات الدفع.

ولن يكون لديك مخاوف من ناحية الأمان إذا كنت حذرًا في التعامل مع هذه العملة الرقمية، بالإضافة إلى أن المنصات باتت تفرض معايير أمان مرتفعة. لذا فإن فرصة الاحتيال أصبحت شبه مستحيلة طالما أنك تختار بائعًا موثوقًا وتقوم بالخطوات على أكمل وجه.

ثانيًا: الشحن ببطاقة الائتمان عن طريق المنصة

بعد تسجيل الدخول إلى منصة التداول المفضلة لديك، ابحث عن شراء عملة USDT ومن ثم يصبح الأمر أشبه بشراء منتج عبر الإنترنت، كل ما يجب عليك أن تقوم بإدخال معلوماتك ومن ثم تحدد الكمية المطلوبة من عملة الـ USDT وستحصل عليها في حسابك مباشرة.

ولكن عيب هذه الطريقة الوحيد هو الأجور المرتفعة، ولكن الأمر لا يكون دائمًا كذلك، فالباعة في الـ(P2P) قد يطلبون منك أجورًا أكبر أحيانًا ذلك لأنهم يربحون عن طريق فرق سعر الصرف.

كما إن المدير التنفيذي لمنصة التداول العالمية المعروفة باسم بيتفينيكس Bitfinex هو المدير التنفيذي لشركة تيثر Tether التي تصدر عملة USDT الرقمية.

ميزات عملة الدولار الرقمي USDT

  • تستخدم بروتكول خاص بها يطلق عليه “Omni Layer” وذلك على عكس العملات الرقمية المشفرة الأخرى والتي تتوقف على الخوارزميات الرياضية المعقدة وتحتاج إلى حلول حتى يتم تعدينها.
  • كل وحدة تيثر USDT تعادل دولار أمريكي أي احتمالية انهيارها قليلة جداً.
  • يتم الاحتفاظ بالرصيد الخاص بالعملة الرقمية في رصيد الاحتياطي الخاص بالشركة الداعمة لهذه العملة وهي تيثر ليميتد (Tether Limited)
  • يمكن نقل هذه العملة الرقمية وتحويلها إلى أي عملة رقمية أخرى، كما يمكن صرفها كما هي من خلال أي محفظة “Omni Layer”  تكون مفعلة.
  • كما تعتمد على نظام آمن ويمتاز بالشفافية بالعالية في التعامل مع المستثمرين حيث يتم نشر الاحتياطي منها بشكل مباشر وسريع.
  • ويمنح المتداولين والمتعاملين بالعملة الرقمية أسعار ثابتة الأصول للعملات المحلية المختلفة.
  • المعاملات بين عملة الدولار الرقمي وبين أي عملة رقمية مشفرة أخرى تعتبر سهلة ورخيصة ولا تصادفها أي مشاكل.
  • كما تعتبر من أكثر العملات الرقمية المستقرة استقرارا على الإطلاق.
  • تدعم الكثير من الشبكات، ومنها بينانس وإثيريوم وبوليغون وترون وغيرها

عملة تيثر الرقمية أو USDT من العملات الرقمية المشفرة وهي مثلها مثل أي عملة رقمية أخرى مع فارق إنها مدعومة بالدولار الأميركي فتمتاز بالاستقرار عن أي عملة رقمية أخرى، كما يمكن التحقق من وجود احتياطي كافي من هذه العملة الرقمية على منصة المتداول عليها من خلال معرفة عدد العملة الرقمية، لذا عند الاضطرار لتغيير عملتك الرقمية المشفرة لا تختار أي عملة رقمية بدون معرفة مستقبلها، بل قم باختيار عملة التيثر Tether لما لها من مستقبل واضح، من حيث الاستقرار والثبات، فكما كان الدولار الأمريكي منذ قديم الزمان مدعومًا بالذهب وكان الاحتياطي الموجود من الذهب يضمن استقرار الدولار، أصبحت هذه العملة مدعومة بالدولار الأميركي والاحتياطي الموجود منه يدعم وجود العملة بشكل قوي لذا احرص إن تكون لديك محفظة الكترونية موجود بها العملة الرقمية Tether USDT حتى تحمي تداولاتك من الخسائر وتستثمر أموالك بشكل صحيح.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق