ما حقيقة اعتراض السعودية صاروخا باليستيا موجها إلى إسرائيل

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

بينت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاََ عن قنوات إخبارية عربية منها قناة لميادين، أنّ السعودية اعترضت الليلة الماضية صاروخاً باليستياً أطلقه اليمنيون موجهاً إلى إسرائيل.

في الوقت الذي نشرت فيه قناة الحدث اليمني التابعة لقناة الحدث السعودية بأن مصادر محلية، أفادت بسقوط صاوخين بالستيين خلال الـ 24 ساعة الماضية في مكان خالٍ بمنطقة “المرقعة” شرق محافظة الجوف بعد ساعات على انفجار آخر في موقع إطلاقه في معسكر تابع لميليشيات الحوثي في “قرن” ذمار بحسب وكالة خبر المحلية للأنباء.

وتداول بعض الصفحات عبر منصة X فيديو يوضح انفجار في السماء، مع تناقل خبر مفاده “الدفاعات الجويّة السعوديّة قامت ليلة أمس بإسقاط صاروخ باليستيّ في أجواء السعودية أًطلق من اليمن صوب الأراضي الفلسطينيّة المُحتلة.”

هل لا تزال عملية التطبي بين السعودية وإسرائيل قائمة؟

أفاد الباحث الإسرائيلي، غاي بخور، إنّه بعد إعلان السعودية “تعليقها بصورة مؤقتة” مفاوضات التطبيع مع “إسرائيل”، لكن الاتصالات بهذا الخصوص استؤنفت في اليومين الماضيين، و”على مستوى رفيع”.

ويذكر أنّ “رويترز” نقلت، قبل ذلك، عن مصدرين مُطّلعين، قولهما إنّ “السعودية جمّدت خططاً تدعمها الولايات المتحدة من أجل تطبيع العلاقات بإسرائيل”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق