ما سبب انهيار سعر عملة SOL (سولانا) أكثر من 50%؟

انقطاع جديد في شبكة سولانا وردود فعل غاضبة

انهر سعر عملة سولانا الرقمية (SOL) بنسبة هائلة في آخر 24 ساعة، حيث كانت هناك العديد من الأسباب وراء ذلك.

ووفقا لبيانات ” Solend”، فإن أحد قروض حيتان عملة سولانا يتم تصفيته الآن بمبلغ 44 مليون دولار، حيث كان قد وضع 2.4 مليون من عملة سولانا كضمان للقرض.

ويشار إلى أن عملة سولانا قد انهارت أكثر من 50% في آخر 24 ساعة ووصل سعرها إلى 17.2 (في وقت كتابة هذا التقرير)، حيث تمت تصفية أكثر من 22 مليون دولار في العقود الآجلة (فيوتشرز) بسبب انهيار السعر.

ووفقا للمحللين، فإن السبب الآخر لانهيار سعر عملة سولانا هو بيع رئيس منصة FTX، سام بانكمان فريد، ما يملكه من العملة (وتقدر ب،1.2 مليار دولار) وذلك ليشتري عملة منصته FTT.

وبحسب منصة ” Coinglass”، فإن قيمة المراكز التي تمت تصفيتها في عملة سولانا خلال آخر 12 ساعة وصلت إلى 294.78 مليون دولار، بينما وصل المبلغ إلى 339.29 مليون دولار في آخر 24 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، تضرر سوق العملات المشفرة بشدة عندما قام أحد الحيتان بتحويل ما قيمته 44 مليون دولار من عملة FTT إلى منصة FTX، حيث اشتبه أن منصة بينانس كانت وراء ذلك، ولكن الرئيس التنفيذي نفى هذه الشائعات من خلال بيان رسمي.

ويشار إلى أنه بعد إعلان بينانس عزمها شراء منصة FTX، انخفض سعر عملة FTT بنسبة 30٪، وفي نفس الوقت بدأ سعر عملة سولانا بالانهيار ولحقته باقي العملات الرقمية.

وفي الوقت الحالي، خرجت عملة سولانا من قائمة أفضل 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

ترتيب عملة سولانا
ترتيب عملة سولانا

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق