ما سبب مهاجمة ترامب لميغان ماركل والأمير هاري؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تصريحات مثيرة للجدل، أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن استيائه من تصرفات الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل تجاه الملكة إليزابيث الثانية (1926-2022).

وقال ترامب في مقابلة مع الإعلامي الأمريكي هيو هيويت: “ما لم يعجبني كيف تصرفت (ميغان) مع الملكة. لقد كنت صديقا مقربا جدا للملكة. إنها كانت امرأة رائعة… ولكنهما تصرفا معها بشكل غير احترامي بالغ. ولم يعجبني أبدا أنهما جاؤا هنا وكانوا تحت حماية الولايات المتحدة”.

وأضاف ترامب أنه استمتع بمشاجرة كلامية مع ميغان ماركل فيما يتعلق بتلك القضية.

تفاقمت العلاقة بين البريطانيين وأفراد العائلة الملكية مع الدوق والدوقة ساسيكس بعد عرض الجزء الأول من سلسلة وثائقية عن حياتهما على خدمة البث المباشر نيتفليكس في 8 ديسمبر.

واستقبلت وسائل الإعلام البريطانية هذا الأمر بانتقادات حادة، حيث تتناول الثلاث حلقات الأولى من السلسلة قصة لقائهما والصعوبات التي واجهتها ميغان بسبب لون بشرتها.

ووفقًا لمصادر في العائلة الملكية نقلتها صحيفة “ذا ديلي تلغراف”، فإن مقارنة السلسلة بين الكومنولث و”الإمبراطورية البريطانية 2.0” تعتبر مهينة للغاية بالنسبة للدول الكومنولث وتراث الملكة إليزابيث الثانية.

وفي يناير 2020، قرر الأمير هاري وزوجته الابتعاد عن أدوارهما كأعضاء كبار في العائلة الملكية البريطانية وتحقيق استقلالهما المالي.

وفقدا القدرة على تمثيل الملك في الرحلات الرسمية وأداء الواجبات الاحتفالية الأخرى واستخدام لقب “سموهما”. انتقلا إلى الولايات المتحدة حيث يربيان ابنيهما الصغيرين، وقاما بتوقيع اتفاقيات لإنتاج محتوى صوتي ومرئي مع خدمة سبوتيفي السويدية ونيتفليكس الأمريكية. وفي 10 يناير 2023، أصدرت دار النشر بينغوين راندوم هاوس مذكرات الأمير هاري تحت عنوان (Spare).

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق