ما هو اسم ميسي الحقيقي؟ وكيف صنع التاريخ مع برشلونة؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

ليونيل أندريس ميسي موتشيتيني، لاعب كرة القدم الأرجنتيني المولود في 24 يونيو 1987، روساريو، الأرجنتين، الذي حصل على ثمانية جوائز بالون دور كأفضل لاعب في العالم (2009-2012، 2015، 2019، 2021، و آخرها 2023).

ما هو الاسم الحقيقي لميسي؟ وكيف صنع التاريخ مع برشلونة؟

وفي عام 2022، كان للبرغوث الأرجنتيني الدور الأساسي مع منتخبه لتحقيق بطولة كأس العالم لكرة القدم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تاريخ ميسي وبداية مشواره في عالم كرة القدم

بدأ ميسي لعب كرة القدم وهو طفل صغير لايتجاوز العشر سنوات، وفي عام 1995 انضم إلى فريق شباب نيويلز أولد بويز (نادي كرة قدم من الطبقة العليا مقره في روساريو)، ولقد لفتت مهارات ميسي الرائعة آنذاك، انتباه أندية مرموقة من كبار أوروبا.

وفي سن الثالثة عشر، انتقل ميسي وعائلته إلى برشلونة، حيث بدأ باللعب لفريق برشلونة تحت 14 سنة، إذ سجل 21 هدفا في 14 مباراة مع الفريق الصغير، وتخرج بسرعة من خلال الفرق على مستوى أعلى حتى في سن السادسة عشر.

وفي موسم 2004-2005، أصبح ميسي، البالغ من العمر آنذاك 17 عاما، أصغر لاعب رسمي وهداف في الدوري الإسباني.

وكان ميسي يلعب بقدمه اليسرى، سريعا ودقيقا في التحكم بالكرة، وكان موزعا ماهرا للتمريرات وقادرا على اختراق التكتلات الدفاعية بسهولة.

وفي عام 2005، تم منح شرف الجنسية الإسبانية للبرغوث الأرجنتيني، وفي العام التالي فاز ميسي وبرشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا.

وفي بداية عام 2009، اختتم ميسي موسم 2008-2009 المذهل بمساعدة برشلونة على الفوز بثلاث بطولات رئيسية في موسم واحد، حيث فاز الفريق ببطولة الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ولقب دوري أبطال أوروبا.

وسجل 38 هدفا في 51 مباراة خلال تلك الفترة، وتفوق على رونالدو في التصويت لجائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم من قبل فيفا بفارق قياسي.

وخلال موسم 2009-2010، سجل ميسي 34 هدفا في المباريات المحلية مع برشلونة، حيث تكرر فوز الفريق ببطولة الدوري الإسباني، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، وحصل على جائزة الكرة الذهبية مرة أخرى.

ما هي إنجازات ميسي مع برشلونة؟

قاد ميسي برشلونة إلى لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم التالي، مما ساعده على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي.

في مارس 2012، سجل هدفه رقم 233 مع برشلونة، ليصبح الهداف التاريخي للنادي في الدوري الإسباني عندما كان عمره 24 عاما فقط.

وانتهى موسم برشلونة 2011-2012 برصيد 73 هدفا في جميع المسابقات، محطما رقم جيرد مولر من الأرقام القياسية لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في دوري كرة القدم.

وأدى موسمه التاريخي إلى اختياره كأفضل لاعب في العالم لعام 2012، حيث سجل 46 هدفا في الدوري الإسباني في موسم 2012-2013.

وحقق برشلونة لقبا آخر في الدوري المحلي تلك السنة، ففي عام 2014 حطم الرقم القياسي العام لأهداف برشلونة عندما سجل هدفه رقم 370 مع الفريق.

وفي نفس العام، كسر أيضا الأرقام القياسية لأهداف المسيرة الرياضية في كل من دوري أبطال أوروبا (بهدف 72) والدوري الإسباني (بهدف 253).

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

اقرأ أيضا عن ميسي:

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

صفقة غامضة: Fiorentina تتعاقد مع نجم Monza في صفقة إعارة مفاجئة

صفقة غامضة: Fiorentina تتعاقد مع نجم Monza في صفقة إعارة مفاجئة

تعادل مثير في مواجهة غير متوقعة بين بنفيكا وبيرنتفورد

تعادل مثير في مواجهة غير متوقعة بين بنفيكا وبيرنتفورد

سر من سيحدد مصير نهائي السوبر الأوروبي!

سر من سيحدد مصير نهائي السوبر الأوروبي!

أضف تعليق