ما هو السبب وراء ارتفاع سعر عملة PERP بأكثر من 30%؟

عملة PERP الرقمية ما هي وما هو مشروعها؟

ارتفع سعر عملة PERP ارتفاعا ملحوظاً بلغت نسبته نحو 30% تقريباً، إذ سجل سعرها ارتفاعا ملحوظا على منصات تداول العملات الرقمية بما فيها منصة بينانس، ليصل إلى أعلى مستوياته عند 0.924 دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ارتفع حجم تداول عملة PERP الرقمية إلى أكثر من 128 مليون دولار، في حين أن القيمة السوقية للعملة قد تجاوزت قيمة 66 مليون دولار محققة ارتفاعا كبيرا في قيمتها.

سعر عملة PERP
سعر عملة PERP

ما هي عملة PERP الرقمية؟ وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة PERP الرقمية هي عملة منصة Perpetual Protocol اللامركزية تركز على تداول العقود الآجلة (فيوتشرز)، كما أنها تدعم تداول العملات الرقمية والأصول الأخرى مثل الذهب والنفط الخام والعملات الورقية.

  • ما يميزها هو استخدامها لصناع السوق الآلي الظاهري (vAMM). هذا تكرار لنهج صانع السوق الآلي (AMMs) الشائع في التمويل اللامركزي.
  • أما عن الفرق بين AMMs و vAMMs. يستخدم النظام الذي يستخدم نموذج AMM مجمعات سيولة مباشرة، بينما يقدم VAMM مجمعات افتراضية حيث يتم الاحتفاظ بالأموال في عقد ذكي بدلاً من مجمع سيولة.
  • بعد ذلك، يتعامل العقد مع الدعم الجانبي. على هذا النحو، يمكن إثبات السيولة على المنصات المستوحاة من vAMM مثل Perpetual خوارزميا. تتنبأ البروتوكولات القائمة على صانع السوق الآلي مثل Balancer وUniswap بقوة السوق من خلال مزودي السيولة.
  • توفر vAMMs مزايا مثل السيولة الدائمة، والأسعار التي يمكن التنبؤ بها، والأسواق غير المنحازة، وتضمن أن العقود مضمونة بالكامل.
  • كما تسمح المنصة للمتداولين بتداول العقود الآجلة برافعة مالية تصل إلى 20 ضعفا.
  • ومن المعلوم أن شبكة الإثيريوم تدعم العقود الدائمة. ومع ذلك، لتقليل تكاليف الغاز المرتفعة على المنصة اللامركزية، تستخدم المنصة تقنية xDAI وهي حل من الطبقة الثانية.
  • ويمكن فتح صفقات لونغ أو شورت للعقود الآجلة على المنصة بدون أي عمولة، وذلك بسبب أنهها تعتبر المعاملة وصفية.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة PERP؟

بعد تحقيق عملة PERP ارتفاعا في سعرها، قام فريق النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الارتفاع، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات هذا النمو.

وفي أخر التحديثات التي أعلن عنها بروتوكول Perpetual المالك لعملة PERP، هو الشراكة مع بروتوكول dappOS، حيث تم الإعلان عن الشراكة الجديدة على تويتر.

أما عن هذه الشراكة فسوف تساهم مزيدا من المرونة للتعامل مع البروتوكول، وعلى سبيل المثال فقد ترغب أحياناً في إجراء عمليات تداول متعلقة أو متداولة عبر شبكات مختلفة، مثل شراء عقود على Perpetual Protocol باستخدام الإيثيريوم، أو سحب ربحك من Perpetual Protocol إلى بينانس.

في هذه الحالات، ستحتاج إلى تأكيد عملية تحويل العملات عبر جسر قبل أن تتمكن من استخدامها على الشبكة الأخرى. وهذا يستغرق وقتا ويزيد من التعقيد والتكلفة.

ومع الشراكة الجديدة، لن تضطر إلى الانتظار أو التنقل بين الشبكات. حيث يمكّنك من تأكيد المعاملات المعتمدة أو المتداولة عبر شبكات مختلفة بتوقيع واحد، سواء كانت تحدث بشكل متسلسل أو متوازي.

ويمكنك شراء عقود على Perpetual Protocol باستخدام الإيثيريوم في نفس الوقت الذي تسحب فيه ربحك من Perpetual Protocol إلى شبكة بينانس. وهذا يجعل التجربة سريعة وسهلة وفعالة.

ومن الممكن أن تكون هذه الشراكة سببا ً محتملاً لارتفاع سعر العملة بهذا الشكل الكبير.

وننوه إلى وجوب الانتباه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في أي عملة رقمية أثناء تقلب سعرها وخاصة إذا كان مستوى التقلب كبير، وذلك بسبب الخطر الكبير الكامن في احتمالية التعرض لخسارات غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال، وذلك في حال كان الارتفاع وهميا أو مصطنعاً.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق