ما هو رد إسرائيل على تأخير القسام لعملية تسليم الرهائن؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الحرب الإسرائيلي لم يتخذ أي قرار بشأن الرد على عدم تسليم المحتجزين من قبل الفصائل الفلسطينية في غزة قبل منتصف الليل.

وقالت المصادر إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاستئناف القصف على القطاع في حال لم يطلق سراح الأسرى الذين احتجزوا خلال العدوان الأخير.

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن مهلة تنتهي في منتصف الليل لتسليم الأسرى، وإلا فإنها ستواصل الضغط على غزة بالحصار والعقوبات والعمليات العسكرية.

وتشهد غزة حالة من التوتر والقلق بين السكان بعد تصاعد التهديدات الإسرائيلية وتحليق الطائرات الحربية فوق القطاع. وقال مراسلنا أحمد دراوشة إن الفصائل الفلسطينية تواصل التنسيق والاستعداد لأي مواجهة محتملة مع الاحتلال.

هل سيتم تمديد الهدنة في غزة؟

تستمر الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بيومها الثاني اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 دون اختراق مباشر أو اشتباك بين الطرفين الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حملاته في الضفة الغربية مع اعتقال عدد من الفلسطينيين، منها اقتحام مدينة نابلس وإقامة حواجز فيها.

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أن هناك احتمال لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، وجاء ذلك في تصريحات لبايدن خلال مؤتمر صحفي بولاية ماساتشوستس الأمريكية، بحسب بيان للبيت الأبيض اليوم السبت.

وفي رده على أسئلة صحفيين حول احتمالات تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة، قال بايدن:

“هناك فرصة حقيقية لتمديد الهدنة لأيام إضافية.”

وكشفت وسائل إعلام عربية منها قناة الحدث الإخبارية أن وفد قطري وصل اليوم إلى إسرائيل لبحث تمديد الهدنة الإنسانية، مقابل إطلاق سراح مزيد من المحتجزين.

وعلى مدى 48 يوماََ الماضية، شن الجيش الإسرائيلي حرباََ مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفاََ و854 شهيداََ فلسطينياََ، بينهم 6 آلاف و150 طفلاََ، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق