ما هو سبب ارتفاع سعر عملة BAKE بأكثر من 90%؟

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة BAKE بأكثر من 90%؟

شهدت عملة BAKE الرقمية ارتفاعا كبيرا في قيمتها خلال الساعات الماضية بنسبة 92.649%، ليصل سعرها في السوق على منصات التداول إلى نحو 0.3250 دولار أمريكي كأعلى سعر وصلت له خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما شهد حجم تداولها ارتفاعا كبيرا للغاية مع اكتساب العملة ارتفاعا في سعرها الذي تسبب برفع قيمته السوقية كذلك، الأمر الذي أدى لحصول عملة BAKE الرقمية على مكانة جيدة في سوق العملات الرابحة لليوم، وكسب عملائها أرباحا جيدة خلال جولات تداول اليوم.

صورة سعر عملة BAKE وفق منصة بينانس Binance.
صورة سعر عملة BAKE وفق منصة بينانس Binance.

وكان أدنى سعر وصلت إليه عملة BAKE خلال سوق اليوم هو 0.1687 دولار أمريكي، وذلك خلال وقت الظهيرة، بعدما شهدت انخفاضا لا يتجاوز نسبة 10%، لتصعد العملة بعد ذلك بشكل تدريجي وترتفع وفقا للنسب المذكورة أعلاه.

تسجل العملة حاليا مكاسب بنسبة تقارب 82% خلال الساعات الماضية، إذ قام مشروع عملة BAKE بالعديد من التصحيحات للسعر، ليكون سعر العملة مستقرا حاليا عند مستوى 0.325 دولار تقريبا، وبقيمة سوقية تزيد عن 90 مليون دولار أمريكي. محتلة المرتبة 369 في السوق من حيث معيار القيمة السوقية.

البيانات السوقية لعملة BAKE وفق موقع CoinMarketCap.
البيانات السوقية لعملة BAKE وفق موقع CoinMarketCap.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة BAKE الرقمية؟

بعدما شهدت عملة BAKE هذا الارتفاع الكبير كان لا بد من البحث عن الأسباب التي تكمن وراء هذا الارتفاع الملحوظ. بداية تحقق عملة البيتكوين (زعيمة العملات الرقمية) ارتفاعا جيدا خلال الساعات الماضية، كما أنها اخترقت مستويات 44 ألف دولار اليوم دون أي مقاومة تذكر وهذا لم يكن متوقعا.

وبالتأكيد فإن ارتفاع البيتكوين الذي يسجل نسبة 6.485% خلال الـ 24 ساعة الماضية، يسهم بشكل كبير في التأثير إيجابا على حركة التداول في سوق العملات الرقمية، إذ يلاحظ جميع المتداولون والمستثمرون كيف أن تحركات أسعار العملات الرقمية بمجملها تتجه نحو الأعلى محققة مكاسب ملحوظة.

ووفقا لمنصة CoinDesk، فقد أدت عمليات التصفية العالية بشكل غير عادي لبعض العقود الآجلة للعملات البديلة، بقيادة رموز BIGTIME التابعة لشركة Big Time ورموز ORDI الخاصة ببروتوكول Ordi، إلى ما يزيد عن 250 مليون دولار من إجمالي عمليات تصفية العملات الرقمية في الـ 24 ساعة الماضية. وهذا ما يسلط الضوء على التقلبات المفاجئة في قطاع العملات الرقمية.

كما نشرت منصة BakeryToken آخر تحديثاتها عبر منصة إكس (تويتر سابقا) اليوم بتاريخ 5 ديسمبر 2023 وقبل ساعات قليلة، أعلنت فيها عن إطلاق منصة اكتتاب جديدة عبر منصتها الرسمية. لم تشغل المنصة خاصية الاكتتاب هذه بعد، ولكن تمت إضافتها إلى الواجهة الرئيسية للوحة المنصة.

منصة BakeryToken تقوم بإضافة قسم اكتتاب إلى حسابها.
منصة BakeryToken تقوم بإضافة قسم اكتتاب إلى حسابها.

وأصبح جليا للجميع أن سبب ارتفاع سعر عملة BAKE هو تحديثات المنصة المشار إليها في الصورة السابقة المتضمنة قسم الاكتتاب الجديد، إضافة إلى ارتفاع البيتكوين الكبير الذي ساهم في تعافي سوق العملات الرقمية بشكل ملحوظ.

توضيح: تحدث التصفية عندما تقوم المنصة بإغلاق مركز المتداول ذي الرافعة المالية بالقوة بسبب الخسارة الجزئية أو الكلية للهامش الأولي للمتداول. يحدث ذلك عندما يكون المتداول غير قادر على تلبية متطلبات الهامش لمركز ذو رافعة مالية، ويفشل في الحصول على أموال كافية لإبقاء التداول مفتوحا.

كما أدى الطلب الكبير العملات الرقمية المرتبطة بالبيتكوين إلى خلق ضجة كبيرة للعملات الرقمية، إذ ارتفعت تداولات العملات الرقمية بنسبة 580% في الشهر الماضي. وفي الوقت نفسه، ساهم السرد المستمر لمنصات ألعاب العملات الرقمية حاملي BIGTIME في هذا الارتفاع، بعدما كسبوا ما يقرب من 400% منذ بداية شهر نوفمبر الماضي.

يمكن أن تشير عمليات التصفية الكبيرة إلى القمة أو القاع المحلي لحركة سعرية حادة، مما قد يسمح للمتداولين بوضع أنفسهم وفقا لذلك.

تحذير: إن الدخول أو الاستثمار في أي عملة رقمية تشهد تقلبات كبيرة هو أمر شديد الخطورة، إذ يمكن خسارة نسبة كبيرة من رأس المال أو مضاعفته في نفس الوقت.

ما هو مشروع عملة BAKE المشفرة؟

عملة BAKE: هي عملة رقمية تابعة لمشروع BakeryToken، والتي تم إطلاقها في شهر سبتمبر عام 2020، وتعد جزءا من نظام المنصة البيئي، فيما تعتبر عملة BAKE من رموز الأصلية لحوكمة BEP-20 على النظام الأساسي لمنصة بينانس.

يجري مكافأة مزودي مجمعات السيولة عبر منصة BakerySwap بعملات BAKE الرقمية والتي يمكنهم استخدامها من أجل الحصول على حصة من رسوم التداول عبر المنصة، كذلك الاستفادة من خدمة الحوكمة والتصويت على اقتراحات ومشاريع تطوير منصة BakerySwap.

صورة واجهة الموقع الرئيسي لمنصة BakeryToken اللامركزية.
صورة واجهة الموقع الرئيسي لمنصة BakeryToken اللامركزية.

بشكل عام، يمكن اعتبار منصة BakerySwap بروتوكول آلي لا مركزي للتدوال، أو ما يعرف باصطلاح آخر يعرف باسم صانع السوق الآلي AMM. يعتمد هذا البروتوكول في عمله على منصة بينانس Binance.

يمكن للمستخدمين الحصول على عملات BAKE من خلال توفير السيولة الرقمية على منصة BakerySwap، كما تمكن المنصة ممن يمتلك عملة BAKE أن يقوم باستخدام عملاته الرقمية في عملية التصويت والحوكمة للحصول على جزء من أرباح رسوم المعاملات.

يتم تداول عملة BAKE مقابل العديد من أزواج التداول في مجمعات السيولة، بما فيها عملة البيتكوين والإيثيريوم وBUSD وLINK وDOT وكذلك عملة BAKE مقابل BNB الخاصة ببينانس.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق