ما هو سبب ارتفاع سعر عملة NEO بأكثر من 30%؟

عملة NEO الرقمية: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

شهدت عملة NEO الرقمية الخاصة بمنصة NEO اللامركزية، ارتفاعا في سعرها بأكثر من 30% خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتصل إلى أعلى سعر لها بحدود 3.19 دولارا أمريكيا، وسجلت سعر تداول في وقت النشر بحدود 3.07 دولار أمريكي.

كما بلغ حجم تداول العملة خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 183 مليون دولار أمريكي، وبقيمة تتجاوز 31 مليون دولار أمريكي.

سعر عملة NEO
سعر عملة NEO

ما هي أسباب ارتفاع سعر عملة NEO الرقمية؟

قام فريق النادي العربي، بالبحث عن تفاصيل أكثر حول أسباب ارتفاع عملة NEO الرقمية خلال الساعات الماضية، وبالعودة لحساب منصة NEO الرسمي على تويتر، فقد تم الإعلان مؤخراً عن حدث جديد في الأسبوع المقبل.

وقد غرد العديد من المستخدمين مثل تغريدة Wise Advice قيام العديد من مشاريع العملات الرقممية بإطلاق منتج جديد أو بإعادة تسمية أنفسها إلى نسخة جديدة.

أحد هذه المشاريع هو NEO، الذي أعلن عن تحديث جديد، وهو شبكة جانبية متوافقة مع آلة الإيثيريوم الافتراضية EVM.

وقد يكون التحديث الجديد سببا محتملا لارتفاع سعر العملة بهذا الشكل الكبير.

ومن المحتمل أيضاً أن لا تكون هذه الأخبار سبباً كافيا لارتفاع سعر العملة، وأن يكون الارتفاع عبارة عن بامب مصطنع لسرقة أموال المستثمرين.

وقد يكون مستثمري عملة GAS قاموا بشراء كميات كبيرة من العملة، مما يكسب العملة زخما مؤقتا ويرفع من سعرها، الأمر الذي يؤدي لدخول مستثمرين جدد إلى السوق فيكررون حركة الشراء من أجل تحقيق أرباح سريعة.

لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا سيؤدي ذلك إلى خسارة شبكة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح بامب و دامب العملات الرقمية.

عملة NEO : ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

ملة NEO – هي عملة رقمية تابعة لشبكة NEO المركزية، وهي عبارة عن شبكة صينية أطلق عليها لقب “إثيريوم الصينية”، تم إنشاؤها في عام 2014 وتدعم العقود الذكية ومفتوحة المصدر.

ما هو مشروع عملة NEO الرقمية؟

تمتلك شبكة Neo نوعين من العملات الرقمية وهي عملة Neo الرقمية وعملة GAS الرقمية، حيث يتم استخدام الأخيرة في دفع جميع الرسوم على الشبكة، ويتم توليد 5 من عملات GAS الرقمية مع توليد كل كتلة جديدة في البلوكتشين، حيث يتم حرق جزء منها وإرسال الجزء الآخر إلى المدققين ومنشئي العقد داخل الشبكة.

على الرغم من أن شبكة NEO يطلق عليها اسم “إثيريوم الصينية”، إلا أن هناك فرقاً جوهرياً بين المشروعين، حيث تعتبر شبكة NEO شبكة مركزية تابعة للسلطات الصينية، أما شبكة الإثيريوم فهي لامركزية وغير تابعة لأي سلطة.

يقدم بلوكتشين Neo بنية تحتية قوية للمطورين ليتمكنوا من إنشاء تطبيقات لامركزية مع القدرة على إطلاق عقود ذكية متعددة الشبكات.

أما أوجه التشابه بين الشبكتين فهي أنهما يمتلكان كود مفتوح المصدر ويدعمان العقود الذكية، بالإضافة إلى أن شبكة نيو تسمح بتداول العملات الرقمية عبر خدمة التداول من شخص لشخص مباشرة P2P.

كما تقدم NEO أيضاً عقوداً ذكية، على عكس العقود الذكية على إثيريوم بلوكتشين، حيث تستخدم هذه العقود لغات البرمجة السائدة مثل Java و Python، وتلعب عملة GAS الرقمية دورا في استخدام هذه العقود الذكية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق