ما هو سبب ارتفاع عملة BTTC بأكثر من 130%؟

ما هو سبب ارتفاع عملة BTTC بأكثر من 130%؟

شهدت عملة BTTC الرقمية التابعة لمنصة BitTorrent ارتفاعا كبيرا في قيمتها خلال الساعات الماضية وبنسبة 134.693%، ليصل سعرها في السوق على منصات التداول إلى نحو 0.00000115 دولار أمريكي كأعلى سعر وصلت له خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما شهد حجم تداولها ارتفاعا كبيرا للغاية مع اكتساب العملة ارتفاعا في سعرها الذي تسبب برفع قيمته السوقية كذلك، الأمر الذي أدى لحصول عملة BTTC الرقمية على مكانة جيدة في سوق العملات الرابحة لليوم بعد تضاعف قيمتها السوقية بنحو 100%، وكسب عملائها أرباحا جيدة خلال جولات تداول اليوم.

صورة مخطط سعر عملة BTTC من منصة بينانس Binance.
صورة مخطط سعر عملة BTTC من منصة بينانس Binance.

وكان أدنى سعر وصلت إليه عملة BTTC خلال سوق اليوم هو 0.00000049 دولار أمريكي، بعدما شهدت حركة نمو طفيفة استمرت لساعات قبل أن تعاود العملة الارتفاع بشكل كبير بعد ذلك وبشكل تدريجي وتحقق النسب المذكورة أعلاه.

تسجل العملة حاليا مكاسب بنسبة 98.86% خلال الساعات الماضية، إذ قام مشروع عملة BTTC بالعديد من التصحيحات للسعر، ليكون سعر العملة مستقرا حاليا عند مستوى 0.000001 دولار تقريبا، وبقيمة سوقية تزيد عن 936 مليون دولار أمريكي. محتلة المرتبة 64 في السوق من حيث معيار القيمة السوقية.

صورة بيانات السوق لعملة BTTC وفق موقع CMC.
صورة بيانات السوق لعملة BTTC وفق موقع CMC.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة BTTC الرقمية؟

بعدما شهدت عملة BTTC هذا الارتفاع الكبير كان لا بد من البحث عن الأسباب التي تكمن وراء هذا الارتفاع الملحوظ. لذلك نبدأ من عملة البيتكوين (زعيمة العملات الرقمية) التي تحقق ارتفاعا جيدا خلال الساعات الماضية وكذلك الأيام الأخيرة، فقد اخترقت مستويات 44 ألف دولار بالأمس دون أي مقاومة تذكر وهذا لم يكن متوقعا.

وبالتأكيد فإن ارتفاع البيتكوين الذي يسجل نسبة 5.5512% خلال الـ 24 ساعة الماضية وحوالي 7.5% منذ البارحة، يسهم بشكل كبير في التأثير إيجابا على حركة التداول في سوق العملات الرقمية، إذ يلاحظ جميع المتداولون والمستثمرون كيف أن أسعار العملات الرقمية بمجملها تتجه نحو الأعلى محققة مكاسب ملحوظة.

ووفقا لمنصة CoinDesk، فقد أدت عمليات التصفية العالية بشكل غير عادي لبعض العقود الآجلة للعملات البديلة، بقيادة رموز BIGTIME التابعة لشركة Big Time ورموز ORDI الخاصة ببروتوكول Ordi، إلى ما يزيد عن 250 مليون دولار من إجمالي عمليات تصفية العملات الرقمية في الـ 24 ساعة الماضية. وهذا ما يسلط الضوء على التقلبات المفاجئة في قطاع العملات الرقمية.

كما نشرت منصة BitTorrent آخر تحديثاتها عبر منصة إكس (تويتر سابقا) بتاريخ 4 ديسمبر 2023، أعلنت فيها عن إطلاق حدث كرنفال عيد الشكر للنظام البيئي الخاص بمنصتها، والذي يتم عبر الموقع الرسمي للمنصة ويجري من خلاله توزيع 200 دولار أمريكي من عملة USDD لمعجبي المنصة.

أما عن كيفية المشاركة في الحدث، فكل ما على المستخدم القيام به هو تسجيل الدخول عبر الرابط المذكور في التغريدة، ومن ثم الانضمام لمهرجان المكافآت الذي يقدم جوائز تصل قيمتها حتى 3200 دولار أمريكي، وتستمر المسابقة حتى تاريخ 20 ديسمبر.

صورة صفحة التسجيل على مهرجان جوائز منصة BitTorrent.
صورة صفحة التسجيل على مهرجان جوائز منصة BitTorrent.

ولكن نشرت المنصة عبر رابط المشاركة ملاحظة تشير فيها إلى أن الاشخاص الأمريكيين غير مؤهلين للمشاركة في حدث المكافآت الذي أعلنت عنه. يبلغ عدد المشاركين الحالي 2681 شخص.

ومع إعلان المنصة لهذا الحدث، شهدت حساباتها تحركا كبيرا وتدفقا في أعداد المشاركين في مهرجان المكافآت وهذا ما تسبب بحركة تداول كبيرة للعملة على مدار اليومين الأخيرين، مسببا زيادة في سعر عملة BTTC بسبب الإقبال عليها من أجل تخفيف الضغط على الشبكة.

كما أن ارتفاع البيتكوين بشكل كبير أنعش سوق العملات الرقمية بأكملها وتسبب بحدوث حركة تعافي في معظم العملات والمنصات وتحقيق أرباح جيدة ونوعية لمختلف المستثمرين كل على حسب حصته في السوق.

تحذير: إن الدخول أو الاستثمار في أي عملة رقمية تشهد تقلبات كبيرة هو أمر شديد الخطورة، إذ يمكن خسارة نسبة كبيرة من رأس المال أو مضاعفته في نفس الوقت.

ما هو مشروع عملة BTTC المشفرة؟

عملة BTTC: هي عملة رقمية تابعة لمنصة BitTorrent التي تعمل كمنصة لمشاركة الملفات من نظير إلى نظير P2P، واتجهت المنصة لتصبح لامركزية بشكل شبه كامل خلال السنوات الأخيرة لها، فهي واحدة من أقدم منصات العملات الرقمية كونها انطلقت منذ عام 2001 في شهر يوليو وما تزال مستمرة إلى الآن.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة BitTorrent اللامركزية.
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة BitTorrent اللامركزية.

تم شراؤها من قبل شبكة TRON عام 2018 في شهر يوليو أيضا، ومنذ أن استحوذت الشبكة عليها حصلت منصة BitTorrent على العديد من الأدوات والمزايا الجديدة كليا، انطلاقا من عملتها الرقمية BTT التي صدرت في شهر فبراير سنة 2019 عبر شبكة ترون TRON وفق بنية معيار TRC-10 الخاص بالشبكة.

وحققت منصة BitTorrent شهرة كبيرة خلال الـ 22 العام الماضية، وصلت فيها إلى مستوى كبير من النجاح والتميز لتصبح أكبر برتوكول اتصال لامركزي من نوع P2P (نظير إلى نظير) في العالم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق