ما هو سبب ارتفاع عملة STX بأكثر من 25%؟

ما هو سبب ارتفاع عملة STX بأكثر من 25%؟

شهدت عملة STX الرقمية الخاصة بمنصة Stacks ارتفاعا في سعرها بأكثر من 25% خلال الـ24 ساعة الماضية.

إذ سجلت العملة على موقع بينانس أداء متناميا خلال الساعات القليلة الماضية، لترتفع بأكثر من 25.45% خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما وصل سعر تداولها إلى حدود 0.8338 دولار أمريكي، بينما سجلت أعلى سعر تداول لها اليوم بحدود 0.8789دولار أمريكي، وهو أعلى سعر تسجله منذ بدء شهر فبراير الجاري وحتى الآن.

سعر وحجم تداول عملة STX الرقمية وفق موقع بينانس
سعر وحجم تداول عملة STX الرقمية وفق موقع بينانس

ومنذ بداية شهر فبراير وحتى تاريخ اليوم، سجلت عملة STX أعلى سعر لها اليوم بحوالي 0.8789 دولار أمريكي، حيث بلغت نسبة النمو المتوسطة للعملة ما يقارب 200% منذ بداية شهر فبراير، أما بالمقارنة مع أدنى سعر وصلت له خلال نفس المدة وهو 0.2660 دولار أمريكي، فإن نسبة النمو بين القمتين السابقتين بلغت حوالي 222%.

وبلغ حجم تداول العملة خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 140.115 مليون STX، والتي تعادل ما قيمته أكثر من 107 مليون دولار أمريكي، فيما وصل حجم تداول عملة STX الرقمية منذ بدء فبراير وحتى تاريخ اللحظة، إلى ما يزيد عن 739.6مليون STX، وبقيمة تقديرية تبلغ 415.925 مليون دولار أمريكي.

حجم التداول الشهري لعملة STX الرقمية وفق موقع بينانس
حجم التداول الشهري لعملة STX الرقمية وفق موقع بينانس

ما هي أسباب ارتفاع سعر عملة STX الرقمية؟

قام فريق منتدى النادي العربي، بالبحث عن تفاصيل أكثر حول أسباب ارتفاع عملة STX الرقمية خلال الساعات الماضية، وبالعودة لحساب منصة العملة الرسمي Stacks على تويتر، كانت آخر تحديثاتها بتاريخ اليوم 23 فبراير الجاري، أشارت فيها إلى الإعلان عن إطلاق تحديث Stacks Nakamoto Release للطبقة الثانية من شبكة بيتكوين، الذي سيعمل على ربط البيتكوين باتجاه ثنائي ولامركزي داخل وخارج الطبقة الثانية.

شبكة Stacks تعلن عن إطلاق تحديث Nakamoto
شبكة Stacks تعلن عن إطلاق تحديث Nakamoto

وبالتأكيد فإن هذه التحديثات من شبكة Stacks قد أسهمت بشكل ما في نمو سعر عملتها STX الرقمية، وتحقيق الارتفاع الأخير في سعرها خلال الساعات القليلة الماضية.

ونذكر أنه من الخطر جداً الدخول في عملة رقمية أثناء التقلب الشديد في السعر، وذلك لأنه يوجد خطر كبير في خسارة جزء كبير من رأس المال.

ما هي عملة STX الرقمية؟ وما هو مشروعها؟

عملة STX الرقمية – هي حل بلوكتشين من الطبقة الثانية، (Stacks 2.0) أطلقت في يناير 2021، صممت من أجل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية لشبكة البيتكوين.

عملة STX الرقمية
عملة STX الرقمية

يتم الولوج إلى شبكة البيتكوين دون التنازل عن أية ميزات تقدمها شبكة البيتكوين، وفي نفس الوقت توفر درجة عالية من الأمن والاستقرار، مما يجعل شبكة Stacks شبكة قوية وملائمة لتجربة مزايا شبكة البيتكوين بتكاليف منخفضة.

وتتميز تطبيقات Stacks اللامركزية بأنها مفتوحة المصدر، أي أن أي مطور بلوكتشين يستطيع الولوج إلى هذه التطبيقات وإعادة بناءها أو تعديلها، مما يوفر ميزات مذهلة وكثيرة في تطبيق قد يكون عاديا من وجهة نظر البعض.

تعتبر شبكة Stacks الأكثر أمانا في التعاملات مع شبكة البيتكوين، لأن كل ما يحدث على الشبكة الأولى يتم تسويته بشكل كامل على الشبكة الثانية.

تستخدم عملة STX الرقمية في معالجة العقود الذكية والمعاملات المالية على شبكة بلوكتشين Stacks 2.0، إلى جانب استخدامها في تسجيل العملات الرقمية الجديدة على الشبكة ذاتها.

تم تسمية المنصة في البداية باسم Blockstack، ولكن فيما بعد وفي الربع الرابع من العام 2020 تم تغيير اسم المنصة من أجل الفصل بين نظام الشبكة وبين شركة Blockstack PBC مفتوح المصدر، التي يرجع لها الفضل في تأسيس وبناء البروتوكولات الأساسية لشبكة Stacks.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق