ما هو سبب الارتفاع الهائل في عملة PERP بأكثر من 50%؟

ما هو سبب الارتفاع الهائل في عملة PERP بأكثر من 50%؟

شهدت عملة PERP الرقمية الخاصة بمنصة Perpetual Protocol اللامركزية، ارتفاعا واضحا في سعرها بأكثر من 50% خلال الـ24 ساعة الماضية.

إذ سجلت العملة على موقع بينانس أداء متناميا خلال الساعات القليلة الماضية، لترتفع بأكثر من 53.35% خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما وصل سعر تداولها إلى حدود 1.28521 دولار أمريكي، بينما سجلت أعلى سعر تداول لها اليوم بحدود 1.32651 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر تسجله منذ بدء شهر فبراير الجاري وحتى الآن.

سعر وحجم تداول عملة PERP الرقمية وفق موقع بينانس.
سعر وحجم تداول عملة PERP الرقمية وفق موقع بينانس.

ومنذ بداية شهر فبراير وحتى تاريخ اليوم، سجلت عملة PERP أعلى سعر لها اليوم بحوالي 1.32651 دولار أمريكي، حيث بلغت نسبة النمو المتوسطة للعملة ما يقارب 77.44% منذ بداية شهر فبراير، أما بالمقارنة مع أدنى سعر وصلت له خلال نفس المدة وهو 0.55808 دولار أمريكي، فإن نسبة النمو بين القمتين السابقتين بلغت حوالي 109.08%.

وبلغ حجم تداول العملة خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 29 مليون PERP، والتي تعادل ما قيمته أكثر من 31.20 مليون دولار أمريكي، فيما وصل حجم تداول عملة PERP الرقمية منذ بدء فبراير وحتى تاريخ اللحظة، إلى ما يزيد عن 147 مليون PERP، وبقيمة تقديرية تبلغ 112.85 مليون دولار أمريكي.

حجم التداول الشهري لعملة PERP الرقمية وفق موقع بينانس.
حجم التداول الشهري لعملة PERP الرقمية وفق موقع بينانس.

ما هي أسباب ارتفاع سعر عملة PERP الرقمية؟

قام فريق منتدى النادي العربي، بالبحث عن تفاصيل أكثر حول أسباب ارتفاع عملة PERP الرقمية خلال الساعات الماضية، وبالعودة لحساب منصة العملة الرسمي Perpetual Protocol على تويتر، كان آخر تحديث بتاريخ اليوم 24 فبراير الجاري، أعلنت فيها عن إطلاق التحديث رقم 43 من DeFi Vaults، والذي يحمل معه الكثير من التعديلات والتغييرات المهمة، إذ قامت بإصدار منتجات تمويل لامركزية جديدة (فارمينغ) ومجمعات سيولة أيضا.

منصة Perpetual Protocol تعلن إصدار التحديث رقم 34
منصة Perpetual Protocol تعلن إصدار التحديث رقم 34

ويشار إلى أن المنصة قد قامت بتوزيع مكافآت يصل مجموعها إلى ما يزيد عن 50 ألف دولار لمستخدميها، إذ أشارت أيضا إلى أن معدل النمو على أساس سنوي قد بلغ نسبة 25.28% مع نهاية الأسبوع الماضي.

منصة Perpetual تعلن توزيعها مكافآت بآلاف الدولارات
منصة Perpetual تعلن توزيعها مكافآت بآلاف الدولارات
ونذكر أنه من الخطر جداً الدخول في عملة رقمية أثناء التقلب الشديد في السعر، وذلك لأنه يوجد خطر كبير في خسارة جزء كبير من رأس المال.

ما هي عملة PERP الرقمية؟ وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة PERP الرقمية هي عملة منصة Perpetual Protocol اللامركزية تركز على تداول العقود الآجلة (فيوتشرز)، كما أنها تدعم تداول العملات الرقمية والأصول الأخرى مثل الذهب والنفط الخام والعملات الورقية.

  • ما يميزها هو استخدامها لصناع السوق الآلي الظاهري (vAMM). هذا تكرار لنهج صانع السوق الآلي (AMMs) الشائع في التمويل اللامركزي.
  • أما عن الفرق بين AMMs و vAMMs. يستخدم النظام الذي يستخدم نموذج AMM مجمعات سيولة مباشرة، بينما يقدم VAMM مجمعات افتراضية حيث يتم الاحتفاظ بالأموال في عقد ذكي بدلاً من مجمع سيولة.
مجمع سيولة على منصة Perpetual Protocol
مجمع سيولة على منصة Perpetual Protocol
  • بعد ذلك، يتعامل العقد مع الدعم الجانبي. على هذا النحو، يمكن إثبات السيولة على المنصات المستوحاة من vAMM مثل Perpetual خوارزميا. تتنبأ البروتوكولات القائمة على صانع السوق الآلي مثل Balancer وUniswap بقوة السوق من خلال مزودي السيولة.
  • توفر vAMMs مزايا مثل السيولة الدائمة، والأسعار التي يمكن التنبؤ بها، والأسواق غير المنحازة، وتضمن أن العقود مضمونة بالكامل.
  • كما تسمح المنصة للمتداولين بتداول العقود الآجلة برافعة مالية تصل إلى 20 ضعفا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق