ما هو عدد الرؤوس النووية لكل دولة تملك سلاح نووي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تمتلك العديد من دول العالم رؤوس قنابل نووية، وتعتبر القنابل النووية أسلحة فتاكة يمكن أن تتسبب دمار هائل في حال انفجارها، ويمكن أن تزيل مدن بأكملها من الوجود مثلما حدث في هيروشيما عندما استخدمت أمريكا إحدى قنابلها في الحرب.

ما هي الدول التي تمتلك سلاح نووي؟

تمتلك حالياََ تسع دول أسلحة نووية، وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية، وفقاََ لتقرير لـ BBC News.

وتشير الأرقام التقريبية عن آخر إحصائية إلى أن روسيا تمتلك 6500 قنبلة نووية، والولايات المتحدة بـ 6800، وفي فرنسا 300، وفي الصين 400، وفي بريطانيا 215، وفي باكستان والهند 150 لكل منهما، وفي إسرائيل 80، ثم كوريا الشمالية 20 قنبلة

هل تمتلك إيران سلاح نووي؟

هناك العديد من الدول التي لا تمتلك أسلحة نووية، بما في ذلك إيران، والتي لم يُسمح لها بذلك. وتوضح معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، التي تهدف لتعزيز نزع السلاح النووي ومنع انتشاره، الدول التي يُسمح لها بحيازة أسلحة نووية، والتي تمتلك التكنولوجيا والمعلومات والمنشآت والمرافق اللازمة لتطوير أسلحة نووية.

هل ستستخدم إسرائيل السلاح النووي في غزة؟

صرح وزير التراث الإسرائيلي اليوم أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض ويجب ضربه بقنبلة نووية، وعلى إسرائيل أن تعيد إقامة المستوطنات فيه، بحسب موقع قناة “الجزيرة.نت” الإخباري.

وفي ردود الفعل على اقتراح إلياهو، فقد أساء استياء الكثير من الوزراء في الحكومة، وذلك لأنه يسيء لعائلات الأسرى الإسرائيليين.

وأما عن رد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيذ، فقد قال أن تصريح إلياهو صادم ومجنون وخارج من فاه وزير غير مسؤول، ويضيف: “لقد أساء إلى عائلات المختطفين وأذى المجتمع الإسرائيلي وأضر بمكانته الدولية”.

‏ويرى زعيم المعارض لابيذ، أن على نتنياهو أن يقيل إلياهو من منصبه فورا، لأن هذا الجنون غير مقبول وإسرائيل لا تتخلى عن مواطنيها بهذا الأسلوب الرخيص.

وفي النهاية، يمكن القول إن الأسلحة النووية تشكل تهديداََ كبيراََ للأمن العالمي، ويجب على الدول العمل معاََ للحد من انتشارها والعمل على تفكيكها.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

الأردن تعلن حالة الطوارئ واستعدادها لإسقاط المسيرات الإيرانية

متى تصل الطائرات المسيرة الإيرانية إلى إسرائيل؟

أضف تعليق