ما هو مصطلح ATL في العملات الرقمية؟

ما هو مصطلح ATL في العملات الرقمية؟

 مصطلح ATL هو اختصار لجملة ” All-Time Low” أي أدنى مستوى على الاطلاق، وفي عالم العملات الرقمية يصبح أدنى مستوى تصل إليه العملة الرقمية على الإطلاق (والحديث هنا يدور عن سعر العملة).

غالبًا ما نسمع مصطلح ATL في عالم الكريبتو بشكل كبير. حيث يتحدث الناس باستمرار عن كيفية شرائهم العملات المشفرة المفضلة لديهم على ATL جديد في الأسواق الهابطة. ولكن بالضبط ما الذي يعنيه ذلك؟ دعونا نفحص بدقة ما هو أدنى مستوى على الإطلاق ولماذا يجب أن نقوم بمراقبته.

أدنى مستوى على الإطلاق (ATL)

يشير الوصول إلى أدنى مستوى على الإطلاق إلى أن العملة الرقمية تنهار. فعلى سبيل المثال، افترض أن البيتكوين وصلت إلى أدنى مستوى على الإطلاق. ففي هذه الحالة، قد يشير ذلك إلى أن البيتكوين تنهار بشكل عام. وهذا بدوره قد يعني أن العديد من المستثمرين سيبدؤون في البيع وذلك خوفاً من خسارة المزيد من الأموال.

ومن ناحية أخرى، قد يرى المستثمرون الذين يستخدمون نهجًا مختلفاً الى أن السعر سوف يرتفع مرة اخرى مما يوفر فرصة لشراء العملة ولكن هذا الأمر يتطلب مخاطرة كبيرة للغاية.

امثلة لأشهر العملات الرقمية التي وصلت إلى ATL

لونا كلاسيك (LUNC)

بعد أن حققت عملة لونا (حاليا لونا كلاسيك) نجاحا مبهرا للغاية ووصل سعرها إلى أكثر من 100 دولار، تعرضت العملة إلى هجوم قوي للغاية ومنسق، مما أدى إلى انهيار سعرها بشكل كبير ووصلت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، حيث قارب سعرها الصفر.

ليدو (LDO)

أدنى مستوى تصل إليه عملة LDO الرقمية

كان سعر إدراج عملة LDO حوالي 1.10 دولار، ومن ثم ارتفع بشكل كبير ليصل إلى حوالي 4 دولار للعملة الواحدة، ولكنه عاود السعر بعد ذلك ووصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند حاجز 0.4 دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق