أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هو موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي في مايو 2024؟ مفاجأة كبيرة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للدفعة الحالية (30) ليكون يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024م، بدلاً من الموعد المعتاد.

تنبيه من الضمان الاجتماعي

في وقت سابق، نبه الضمان الاجتماعي إلى أن من أهم أسباب عدم الأهلية للحصول على المعاش هو ثبوت عدم جدية المستفيد في البحث عن عمل أو عدم التسجيل في منصات التوظيف المعتمدة، أو رفض فرص التمكين المقدمة له. ويأتي هذا التنبيه في إطار سعي الضمان الاجتماعي لتحفيز المستفيدين على الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لتحقيق الاستقلال المالي وتحسين مستوى المعيشة.

إنجازات الضمان الاجتماعي في التمكين الوظيفي

أفادت تقارير الربع الأول من عام 2024م بتمكين أكثر من 18 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي في مسار التوظيف. هذا الإنجاز يأتي ضمن جهود الوزارة لتفعيل دور الضمان الاجتماعي في دعم المستفيدين للاندماج في سوق العمل.

توضيحات مهمة للمستفيدين

أوضح الضمان الاجتماعي للجميع أهمية عدم حذف أو سحب الطلب قبل صرف الدفعة المالية المرفوضة أو المعلقة. إذ أن القيام بذلك قد يؤدي إلى إلغاء الدفعة بشكل نهائي، مما يحرم المستفيد من حقه في المبلغ المستحق.

تهدف هذه الإجراءات والتوضيحات إلى ضمان استمرارية دعم المستفيدين وتعزيز التزامهم بالشروط اللازمة للحصول على المعاش، بما يساهم في تحقيق الأهداف التنموية الشاملة للمجتمع.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق