ما هي المواعيد الجديدة للامتحانات في المدينة ومكة لعام 1445

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت وزارة التعليم السعودية في خطوة استباقية عن إجراء تعديلات على مواعيد الامتحانات والاختبارات النهائية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك تجاوبا مع الأحوال الجوية المتوقعة.

هي المواعيد الجديدة للامتحانات في المدينة ومكة لعام 1445

وتأتي هذه الإجراءات والقرارات الوزارية من أجل تقليل التداخل في الامتحانات في مدارس المملكة وتقليل الحركة المرورية للأهالي والطلبة تزامنا مع موسم الحج وحالة الطقس المطرية الشديدة التي تشهدها عدة مناطق في السعودية.

وتقرر أن تبدأ مواعيد الامتحانات الشفوية والعملية في المدينة المنورة مع تاريخ 18 ذو القعدة 1445، ومن ثم تليها الامتحانات النظرية والاختبارات التحريرية بتاريخ 22 ذو القعدة، ليكون أمام المؤسسات التعليمية فرصة كافية للتحضير جيدا للامتحانات وإنهاءها في وقت مبكر أيضا.

أما عن مواعيد الامتحانات العملية في منطقة مكة المكرمة، فتبدأ بتاريخ يوم الثلاثاء 14 ذو القعدة 1445، تليها الامتحانات التحريرية بتاريخ 18 ذو القعدة أيضا، لتنتهي قبل انتهاء الامتحانات في مكة، وهذا سيخفف الازدحامات والتداخلات الامتحانية بشكل كبير.

وأشارت وزارة التعليم السعودية إلى أن العام الدراسي الحالي مستمر حتى نهاية يوم 4 ذو الحجة 1445، والذي سيكون أون لاين (عن بعد) عبر منصة مدرستي، من أجل تعويض الفاقد التعليمي للطلبة الذي من المحتمل حدوثه بسبب الطقس خلال الفترة القادمة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق