أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هي قصة هاشتاغ زعيم الشرق الأوسط ومن هو؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تتداول منصات التواصل الاجتماعي هاشتاغ زعيم الشرق الأوسط بكثرة بعد حدوث متغيرات سياسية في منطقة الشرق الأوسط تؤثر على دول المنطقة بما فيها فلسطين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ما هي قصة هاشتاغ زعيم الشرق الأوسط ومن هو؟

زعيم الشرق الأوسط.. هاشتاغ يثير جدلا واسعا في السعودية

يتم حاليا على منصة إكس، تداول هاشتاغ ’’زعيم الشرق الأوسط’’، بعد التحركات واللقاءات التي قام بها ملك السعودية، محمد بن سلمان، بصفته قائدا بارزا في الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وهذا ما يسلط الضوء على الدعوة التي أطلقها الملك للمجتمع الدولي للإقرار بالدولة الفلسطينية ودعم حقها في إقامة دولتها المستقلة ضمن حدود عام 1967 وبالقدس الشرقية كعاصمة لها.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعربت عن تقديرها اليوم، الأربعاء 22 مايو، للخطوة الإيجابية التي اتخذتها كل من النرويج وإسبانيا وإيرلندا باعترافهم بالدولة الفلسطينية، وحثت الوزارة باقي الدول على اتباع هذا المنهج بالسرعة القصوى.

وأشادت الخارجية بالقرار الذي يعكس إجماع المجتمع الدولي على حق الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره، داعية إلى ضرورة انضمام المزيد من الدول إلى هذا القرار لتحقيق سلام عادل ومستدام يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

وعلى الرغم من الآراء المتباينة، يُعتبر هذا الهاشتاغ فرصة لتجديد النقاش حول السلام المحتمل في المنطقة ودور القادة في تشكيل مستقبل القضايا السياسية الراهنة.

المملكة العربية السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

جددت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي، وخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن إلى ضرورة الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة على حدود عام 1967 بالقدس الشرقية كعاصمة لها، وأكدت على أن ذلك يُعتبر خطوة أساسية لتحقيق السلام والحقوق المشروعة للفلسطينيين.

وأصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية من جهة أخرى، تعليماتها باستدعاء سفراء الثلاث دول لإبداء احتجاجها، كما قررت استدعاء السفراء الإسرائيليين فيها للمشاورة فيما بينهم.

كما أوضح وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إسرائيل لن تقبل بهذا التطور دون رد، محذرا من أن الخطوات التي اتخذتها الدول الثلاث قد تؤدي لأحداث خطيرة في المنطقة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق