متى تنتهي ولاية بوتين وهل سيترشح لولاية أخرى

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

نقل مشاركون في محادثة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد الحفل الذي أقيم في الكرملين بمناسبة يوم أبطال الوطن، أن بوتين سيشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

وقال المشاركون إن رئيس برلمان جمهورية دونيتسك الشعبية، أرتيوم جوغا، سأل بوتين حول هذا الأمر، وأضافوا أن الرئيس الروسي بوتين أجاب بالإيجاب في إشارة أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقدم فلاديمير بوتين أوسمة النجمة الذهبية لـ 16 مقاتلاً خلال حفل الكرملين.

أعلن بوتين خوضه الانتخابات في الكرملين، عقب تكريمه الجنود الذين قاتلوا في أوكرانيا بمنحهم أعلى وسام عسكري في البلاد، وهو ميدالية النجمة الذهبية التي ترفق بلقب بطل روسيا.

متى تنتهي ولاية بوتين الحالية ومتى موعد الانتخابات القادمة؟

تنتهي صلاحيات بوتين الحالية كرئيس لدولة روسيا الاتحادية في 7 مايو من العام المقبل، ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في 17 مارس 2024.

يشار إلى أن مجلس الاتحاد الروسي، الغرفة العليا في البرلمان الروسي، كان قدد حدد أمس الخميس موعداََ للانتخابات الرئاسية في البلاد في 17 مارس 2024، خلال اجتماع بثه التلفزيون الرسمي.

وينص القرار الذي تبناه أعضاء المجلس بالإجماع على “تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024″، فيما أعلنت رئيسة المجلس فالنتينا ماتفيينكو أن هذا القرار يمثل بداية الحملة الانتخابية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق