متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت السلطات السعودية عن بدء تطبيق قرار تخفيض قيمة سداد المخالفات المرورية بنسبة 50% لمدة ستة أشهر، ابتداءً من تاريخ 18 أبريل 2024م وحتى 18 أكتوبر 2024م. هذا التخفيض يأتي كجزء من جهود الحكومة لتعزيز الالتزام بالقوانين وضمان سلامة الطرق لجميع المستخدمين.

القرار ينص على أن التخفيض بنسبة 50% سيطبق على المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 أبريل 2024، بينما المخالفات التي ترتكب بعد هذا التاريخ ستستفيد من تخفيض بنسبة 25%. ويأتي هذا التمييز في نسب التخفيض لتشجيع السائقين على سرعة سداد المخالفات المستحقة وتجنب تراكمها.

المخالفات التي لن تخضع للتخفيض

ومع ذلك، أوضحت السلطات أن هناك استثناءات لهذا التخفيض تشمل أربع مخالفات رئيسية تعتبر من السلوكيات الخطيرة التي تهدد سلامة الطرق.

هذه المخالفات تشمل: التفحيط، القيادة تحت تأثير المخدرات، تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كم/س للطرق المحددة بسرعة 120 كم/س أو أقل، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كم/س للطرق المحددة بسرعة 140 كم/س. هذه المخالفات لن تخضع لأي تخفيض وسيتم التعامل معها بكل صرامة لضمان عدم التهاون في مخالفات تعرض حياة الأفراد للخطر.

يأتي هذا القرار في وقت تسعى فيه المملكة لتعزيز الوعي المروري وتقليل الحوادث والخسائر البشرية الناتجة عن المخالفات المرورية، ويعد جزءًا من حملة أوسع لتحسين سلامة الطرق وتشجيع المواطنين والمقيمين على الالتزام بقوانين المرور كجزء من المسؤولية المجتمعية لضمان السلامة للجميع.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

كيفية الحصول على الدعم السكني لشهر مايو 2024 في السعودية

كيفية الحصول على الدعم السكني لشهر مايو 2024 في السعودية

إليكم حل مشكلة "غير مؤهل" في حساب المواطن

إليكم حل مشكلة “غير مؤهل” في حساب المواطن

وزارة الأوقاف السورية تفتح باب التسجيل على أداء فريضة الحج

السعودية تسعى إلى نقل غيوم الطائف إلى المشاعر المقدسة

أضف تعليق