مراجعة فيلم مملكة كوكب القردة Kingdom of the Planet of the Apes

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

يتصدر فيلم مملكة كوكب القردة شباك التذاكر في السينما العالمية وكذلك محركات البحث لمعرفة قصة هذا الفيلم ومشاهدته لما يحمله من إثارة وتشويق كبيرين انتظرها عشاق الأفلام لسنوات.

وملخص فيلم مملكة كوكب القردة Kingdom of the Planet of the Apes

وتدور قصة الفيلم حول قيام قبيلة نوا بإعادة بناء موطنهم، تودع ماي صديقها نوا وتشرح له أن البشر يستحقون فرصة أخرى نظرا لأنهم كانوا النوع السائد ذات يوم، لكن نوا يشكك في إمكانية التعايش السلمي بين القرود والبشر.

تسافر ماي إلى مستوطنة بشرية تقع في قاعدة للأقمار الصناعية، حيث تسلم مفتاح التشفير الذي يمكّن البشر من إعادة تفعيل الأقمار الصناعية والاتصال بنجاح بالبشر في جميع أنحاء العالم.

ملخص فيلم مملكة كوكب القردة

بعد 300 عام من وفاة قيصر، أنشأت القرود عدة عشائر، بينما أصبح البشر متوحشين. نوا، الشمبانزي من عشيرة صقارة على رأسها والده كورو، يستعد لمراسم بلوغه مرحلة جديدة بجمع بيض النسر مع أصدقائه أنايا وسونا. لكن صراعا مع قطاع طرق بشر يؤدي إلى كسر بيضته. وبينما يبحث عن بديل، يلتقي بقبيلة معتدية من القرود. يتعقبون نوا ليهاجموا قريته ويقتلوا والده ويأسروا عشيرته.

يستيقظ نوا ليجد نفسه وحيدا فاقدا لعائلته ويقرر أن ينقذهم. خلال رحلته، يلتقي بالبرتقالي راكا الذي يعلمه عن دروس قيصر. ينضم إليهم البشري الذي تبعهم سابقا، ويكتشفون اسمها الحقيقي هو ماي. تخبرهم أن القرود أسرت عشيرته عند مستوطنة قرب مخبأ بشري قديم.

أثناء سفرهم، يتعرضون لكمين ويتم أسر نوا وماي. هناك يجتمع نوا مع عشيرته ويقابل الملك الذاتي للقرود، بروكسيموس قيصر. خدع بروكسيموس العشيرة لاستعمالهم في فتح المخبأ والوصول إلى التكنولوجيا البشرية. يشك بروكسيموس أن نوا يعرف كيف يفتح المخبأ ويحذره من أن ماي تضمر مصالحها الخاصة.

يواجه نوا ماي التي تكشف عن مدخل سري للمخبأ وأن داخله “كتاب” قد يعيد الكلام للبشرية. يوافق نوا على مساعدتها مقابل الوصول للمخبأ وخططوا لتدمير مستوطنة بروكسيموس. يزرعون متفجرات حول الحاجز المائي للمخبأ، لكن تريفاثان يقاطعهم وينوي تحذير بروكسيموس، لكن ماي تقتله.

يكتشفون أن المخبأ عبارة عن قبو عسكري به ترسانة أسلحة و”كتاب” ماي هو مفتاح فك رموز الأقمار الصناعية. ويجد القرود كتبا تصور البشر كأصحاب السيادة في الماضي، مما يثير شكوكهم حول ماي.

أثناء خروجهم من القبو، يواجهون بروكسيموس الذي يهدد بقتل سونا، لكن ماي تنقذه بإطلاق النار على أحد القرود. يقبل بروكسيموس بإطلاق نوا مقابل معرفة مكان باقي الأسلحة، لكن ماي ترفض وتفجر المتفجرات مما يؤدي إلى فيضان القبو وهروب القرود نحو الأراضي العليا.

نوا يواجه سيلفا ويؤدي به إلى الغرق. بعد الهروب، يهاجم نوا ملك القرود. يطلب منه بروكسيموس الخضوع لكن نوا يستنجد بالنسور التي تهاجم بروكسيموس وتسبب في سقوطه من الجرف ومن ثم موته.

معلومات عن مسلسل فيلم مملكة كوكب القردة

صورة بوستر فيلم مملكة كوكب القردة

بدأ تصوير الفيلم الأساسي لـ “مملكة كوكب القردة” في أكتوبر 2022 داخل استوديوهات ديزني في أستراليا بمدينة سيدني، وقد استفاد الإنتاج جزئيا من تمويل الحكومة الأسترالية، وتم تصوير الفيلم تحت الاسم الرمزي “المنطقة المحرمة”. أكمل التصوير في 15 فبراير 2023. وأوضح بول أن العمل تم أساسا على أرض الواقع، مع الاستعانة بتقنيات التقاط الحركة.

أما فيما يخص العرض الأول للفيلم، فقد أُقيم في مسرح TCL الصيني في لوس أنجلوس يوم الثاني من مايو 2024، تلاه عرض خاص في وقت مبكر يوم الثامن من مايو. واستقبلته دور العرض في الولايات المتحدة في العاشر من مايو 2024، وذلك في الصالات التقليدية وفي صالات IMAX و Dolby Cinema و 4DX و ScreenX. كان مقررا في الأصل أن يُعرض الفيلم في 24 مايو، لكن تم تقديم موعد العرض لتجنب المنافسة مع أفلام أخرى خلال عطلة عيد الذكرى.

فيما يتعلق بالتسويق، فقد تم إطلاق الإعلان الترويجي الأول في 2 نوفمبر 2023، وأثار مقارنات مع فيلم كوكب القردة الأصلي الصادر عام 1968. وشهدت فترة السوبر بول الثامن والخمسين في 11 فبراير 2024 الظهور الأول للإعلان الترويجي الثاني للفيلم.

وأطلقت حملة تسويقية ذات طابع مثير في كاليفورنيا، حيث زار ممثلون متنكرون في زي القرود وعلى ظهور الخيل شواطئ مثل شاطئ البندقية وكريسي فيلد في أبريل 2024.

بالنسبة لشباك التذاكر، تشير التوقعات إلى أن “مملكة كوكب القردة” ستحقق عائدات تتراوح بين 50 و55 مليون دولار أمريكي من 3,700 دار عرض في نهاية الأسبوع الافتتاحي، بالإضافة إلى ما بين 80 و90 مليون دولار أمريكي من الإيرادات الدولية.وقد حقق الفيلم 22.2 مليون دولار في يومه الأول، منها 6.6 مليون دولار من المعاينة المسبقة، والتي شملت 1.6 مليون دولار يوم الأربعاء و5 ملايين دولار يوم الخميس.

أبطال فيلم مملكة كوكب القردة

أبطال فيلم مملكة كوكب القردة

يشارك في الفيلم مجموعة من نجوم السينما العالمية البشر، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الافتراضية التي تجسد القردة في الفيلم، لكن قام بأداء أصواتهم نجوم من السينما أيضا. والأبطال هم:

  • أوين تيغ يلعب دور نوا، شمبانزي شاب وصياد.
  • كيفين دوراند يمثل دور بروكسيموس قيصر، طموح يتزعم قبيلة ساحلية من القرود بحثا عن التكنولوجيا البشرية.
  • بيتر ماكون في دور راكا، البرتقالي البورنيو الحكيم والفاضل الذي يصبح حليفا لنوا.
  • ليديا بيكهام تؤدي دور سونا، شمبانزي أنثى ومحور اهتمام نوا العاطفي.
  • ترافيس جيفري يقوم بدور أنايا، شمبانزي وصديق لنوا.
  • سارة وايزمان تلعب دور دار، أم نوا.
  • نيل سانديلاندس يظهر في شخصية كورو، والد نوا.
  • إيكا دارفيل يجسد دور سيلفا، غوريلا غربية الأراضي المنخفضة وقائد جيش بروكسيموس.
  • رس-صاموئيل ويلد آبزجي يظهر في شخصية لايتنينغ، جندي شمبانزي في جيش بروكسيموس.
  • فريا ألان تلعب دور ماي/نوفا، امرأة شابة تنضم إلى نوا في رحلته بينما تخفي أجندة شخصية. يطلق عليها نوا وراكا اسم “نوفا”، في لفتة تحيي شخصية بنفس الاسم من فيلم “War for the Planet of the Apes” والذي بدوره يرجع إلى الشخصية الأصلية من النسخة الأولى من الفيلم.
  • ويليام إتش ميسي يقدم دور تريفاثان، إنسان انتهازي يتبادل معرفته بتاريخ البشرية مع بروكسيموس قيصر ويتعلم منه.
  • ديشن لاكمان تظهر في الفيلم بدور كورينا، وهي امرأة تعمل في قاعدة الأقمار الصناعية البشرية.

مع خليط مثير من التوتر والأكشن ولحظات التفاهم العميق بين الأنواع، ينتهي الفيلم بتحولات مدهشة واعتراف بالمشتركات والفوارق بين عالم البشر والقرود، ويتوقع أن يحقق الفيلم عائدات كبيرة نظرا لحجم الاهتمام والجهد المبذولين على العمل على مدار سنين الإنتاج.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل السلة المتسخة الموسم الثاني: أخبار أبطال العمل والتصوير

مسلسل السلة المتسخة: أبطال العمل وأخبار الموسم الثاني

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

أضف تعليق