مصعب حسن يثير ضجة واسعة في مصر فما هي قصته

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تصدر اسم مصعب حسن ترند منصة X في مصر مؤخراََ، ويشير الهاشتاغ الذي أطلقه رواد مواقع التواصل بعنوان يشير إلى خيانة شخص يدعى مصعب حسن ويتضمن الهاشتاغ (مصعب يوسف خائن وعميل)، ويأتي هذا الهاشتاغ بعد أن نشر مصعب حسن يوسف منشوراََ عبر حسابه على تويتر دعا فيه المصريين بالهجرة إلى مصر بقوله:

“على سكان رفح المصرية كسر السياج الفاصل مع رفح الفلسطينية، ليقوم أحد الشباب الشجعان بجرف السياج الأمني ليتمكن الفارين من إخوانكم المنكوبين في قطاع غزة من الهروب. أنا لا أكاد أصدق مدى أنانية الرئيس المصري السيسي، لمذا يصر على عدم فتح الحدود ليستقبل المدنيين العزل؟ على الأقل النساء والأطفال والشيوخ. هذا الأمر يحتاج شاب واحد شجاع يجرف هذا السياج الزائف ويفتح السجن للناس كي يغادروا. أي شخص يجرف السياج سأدفع له مكافأة عشرة آلاف دولار وحماية. نفذ الآن.”

من هو مصعب حسن يوسف؟

تشير البيانات االمتوفرة أن مصعب حسن يوسف هو شقيق صهيب يوسف، أولاد القيادي القسامي حسن يوسف، ومصعب وحسن متهمين بالتجسس على حماس لصالح اسرائيل وفارين إلى إسرائيل، وأشارت عدة مصادر أن مصعب اسمه في الشاباك الاسرائيلي الامير الاخضر بسبب الخدمات التي يقدمها لحماية الامن الاسرائيلي، وقد اعتنق الديانة اليهودية أيضا.

وتداول مطلقي الحملة ضد مصعب حسن يوسف مقاطع فيديو لمقابلات عده له مع وسائل إعلام أجنبية ويتبين من مواقفه ودعواته في المقابلات بأن له رأي مناصر لإسرائيل ضد المقاومة الفلسطينية وأنه مع تهجير الفلسطينين إلى مصر، ومن تصريحاته:

“لقد ولدت في قلب قيادة حماس وأنا أعرفهم جيدا إنهم لا يهتمون بالشعب الفلسطيني، وليس لديهم اي اعتبار للحياة البشرية.”

وقال أيضاََ:

“رأيت وحشيتهم بشكل مباشر في عام 1996 عندما قضيت حوالي عام ونصف في سجن مجيدو … لقد قتلوا الكثير من الفلسطينيين في تلك المرحلة، وهذا عندما قررت أنني لا أستطيع أن أكون مع هذه الحركة.”

ومن الاتجاه السياسي قال مصعب يوسف في لقاءاته:

“حماس ليست حركة وطنية، حماس هي حركة دينية تهدف إلى إقامة دولة إسلامية، إنهم لا يهتمون بالقومية في الواقع، إنهم ضد القومية لكن هذا هو فهمي أنهم يستخدمون القضية الفلسطينية فقط لتحقيق أهدافهم، وبالتالي فإن الهدف طويل الأجل [هو] تحويل الشرق الأوسط والعالم إلى دولة إسلامية تابعة لإيران.”

ردود أفعال المصريين تجاه مصعب يوسف

استنكر المصريين رأي مصعب ووصفوه بالخائن والعميل، وتحديداََ في النقطة التي يدعوا بها لهجرة الفلسطينيين من غزة إلى سيناء عبر معبر رفح فقال أحدهم:

“فلسطيني مرتد عن الاسلام وشغال جاسوس لاسرائيل بقاله سنين شخص قذر بكل ما تحملة الكلمة من معنى هنستنى منه ايه ارض مصر خط احمر ف وشك وفي وش اي حد زيك حقير فعلا.”

وقال آخر:

مصعب حسن يوسف. فلسطيني وجاسوس إسرائيلي كان شغال مع الشين بيت من ٩٧ لـ٢٠٠٧… بيستضيفوه على أنه إبن قيادي وكده، من أن أهله اتبروا منه لما عرفوا نجاسته. يعني لو شوفته بيتكلم في فيديو… تف عليه وعرف الناس هو مين.”

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق