أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

مفاجآت كبيرة في الأسواق العالمية بعد هجوم إسرائيلي على إيران وتراجع سوق الأسهم الآسيوية

شهدت الأسواق العالمية ارتفاعًا حادًا في أسعار الذهب والنفط، اليوم الجمعة، بسبب الضربة الإسرائيلية المفاجئة على إيران، ما أثار توترًا كبيرًا في الشرق الأوسط وتسبب في تراجع الأسهم الآسيوية بشكل حاد.

تراجع مؤشر “إم إس سي آي” الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 0.29%، فيما شهدت بورصة هانغ سنغ في هونغ كونغ تراجعًا بنسبة 0.93%. كما انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” الصيني بنسبة 0.33%، وهبط مؤشر “نيكي 225” الياباني بنسبة 2.66%.

فيما يتعلق بأسعار الذهب، صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 1.6% إلى 2239.44 دولار للأونصة، بعد الضربة الإسرائيلية على إيران، وتداولت العقود الآجلة للذهب عند 2395.80 دولار للأونصة. وارتفعت أيضًا أسعار النفط، ووصل سعر برميل النفط من نوع “برنت” إلى 90 دولارًا بعد الهجوم الإسرائيلي.

من جانبه، أكدت إيران أنها لم تتعرض لهجوم جوي خارجي، وأن الأنباء عن الضربات الجوية الإسرائيلية هي مجرد محاولات فاشلة باستخدام مسيرات صغيرة. وأشار مسؤول أمريكي إلى بدء الهجوم الإسرائيلي على إيران، مما زاد من حالة الارتباك في الأسواق العالمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
توقعات خفض وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2021
تراجع مخزونات النفط يدعم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية
استقرار أسعار النفط وترقب تقرير “أوبك” لتوقعات سوق الطاقة العالمية

أضف تعليق